بايدن يسمح للأمريكان باستخدام وقود غير صديق للبيئة لخفض الأسعار

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن ، الجمعة ، قرارًا بالسماح باستخدام البنزين “E15” ، الذي يستخدم 15٪ من خليط كحول الإيثانول العضوي ، في الولايات المتحدة خلال فترة الصيف ؛ في محاولة لتوفير الوقود بأسعار اقتصادية للأمريكيين.

قالت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية ، إن بايدن أعلن ، في وقت سابق من الشهر الجاري ، أن إدارته تعتزم إصدار هذا القرار لحماية الأمريكيين من أزمات الإمداد بالسلع ، من خلال خفض أسعار الوقود ، والعمل على تحقيق استقلال الولايات المتحدة. في الوقود وتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

من جهتها ، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي ، الجمعة ، إن الرئيس بايدن ملتزم ببذل كل ما في وسعه ؛ لمعالجة الأضرار التي لحقت بالأمريكيين نتيجة قفزة الأسعار التي سببها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتأثير “غير المبرر” على إمدادات الوقود العالمية.

وأضافت أن وقود “إي 15” يوفر 10 سنتات للغالون الواحد بالنسبة للأسرة الأمريكية المتوسطة التي سيستفيد منها المواطنون من تخفيض الأسعار في الأشهر المقبلة.

يُشار إلى أن هذا النوع من الوقود الحيوي يُصنع من الذرة ، ويؤدي إلى رفع الطقس في مناطق كثيفة الضباب ، وكانت هناك قيود بيئية على استخدامه ، لكن هذا الاستثناء جاء لتقليل العبء المالي على العائلات الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.