المرأة ومنوعات ||
ذهب لحشو أسنانه فأصبح مضطرًا لإزالة رئته.. أمريكي استنشق مثقاب أثناء الكشف

تظل زيارة طبيب الأسنان من أسوأ الزيارات التي يمكن لأي شخص القيام بها ، ولكن ماذا لو ذهبت إلى طبيب الأسنان لإجراء عملية روتينية وبسيطة مثل حشو الأسنان ، ووجدت أنه يخبرك أنه قد يتعين عليك إزالة جزء من رئتيك بسبب تمرين أسنان ، هذا بالضبط ما حدث لتوم جوزي ، 60 عامًا من إلينوي ، هذا الشهر كان عند طبيب الأسنان يملأ إحدى أسنانه ، والشيء التالي الذي عرفه قيل له إنه ابتلع مثقاب ، أحد الأدوات التي استخدمها الطبيب ، وقد يكون ذلك سيئًا. كفى ، بالنظر إلى أن القطعة المعدنية الحادة قد اخترقت أمعائه ، لكن الأشعة المقطعية أظهرت لاحقًا أنه لم يبتلع القطعة ، بل استنشقها ، واستقرت في رئته.

أداة طبيب الأسنان
أداة طبيب الأسنان

قال جوزي ل WISN 12 أخبار: “كنت عند طبيب الأسنان أقوم بحشو الأسنان ، ثم أخبرني أنني ابتلعت هذه الأداة .. لم أشعر حقًا بالرغبة في النزول .. كل ما شعرت به هو السعال.”

حاول أخصائيو أمراض الرئة في البداية إزالة مثقاب الأسنان باستخدام النطاقات العادية ولكن يبدو أنه استقر في عمق الرئة ، ومن الواضح أن جوزي بدأ يشعر بالقلق ، وأصبح من الممكن إزالة جزء من رئته.


https://www.youtube.com/watch؟v=pc3vPGsdBWQ

وقال طبيب الرئة عبد الحميد الريس للشبكة سي إن إن: “كان هذا الجسم الغريب في الفم والبكتيريا الموجودة في الفم هي البكتيريا الأكثر فتكًا وعدوانية جدًا ، وإذا كانت القطعة هناك ، فإنها ستخلق خراجًا على الطريق .. لهذا السبب تحتاج إلى التخلص من في أقرب وقت ممكن “.

في مرحلة ما ، بدأت مثقاب الحفر في جعل عامل الصيانة البالغ من العمر 60 عامًا يسعل الدم ، لذلك بدأ الأطباء في إعداده لعملية جراحية مكثفة. بالنسبة لعقيدات سرطان الرئة المجهرية ، سارت العملية التي استغرقت 90 دقيقة كما هو مخطط لها ، وتمت إزالة لقمة الحفر.

تعافى توم جوزي تمامًا منذ ذلك الحين ، حتى أنه وضع لقمة الحفر على رف في منزله كتذكار لتذكيره بالوقت الذي فقد فيه جزءًا من رئته تقريبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.