وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك بإطلاق أطر التمويل الوطنية المتكاملة

شددت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على السعي للتغلب على التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية المعقدة التي تواجه العالم ، مؤكدة أن حشد وتنويع التمويل الكافي لسد فجوات التمويل هو أفضل أمل لمستقبل مستنير. .

نبأ العرب

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعالية إطلاق الأطر التمويلية الوطنية المتكاملة ، التي نظمتها إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة ، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، والتي أقيمت على هامش فعاليات المؤتمر. النسخة السابعة لمؤتمر تمويل التنمية 2022 ، الذي عقده المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في الفترة من 25 إلى 28 أبريل ، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية يشارك في إطلاق أطر التمويل الوطنية المتكاملة

وأشار وزير التخطيط إلى أن الأطر التمويلية الوطنية المتكاملة ستسهم بشكل كبير في التوفيق بين احتياجات تمويل التنمية التي تتجاوز في الواقع التدفقات الحالية بشكل كبير ، إضافة إلى دورها المحوري في التوعية بأولويات تمويل التنمية بما يتوافق مع. أهداف التنمية المستدامة وإثارة النقاشات الهامة حولها بما يساعد متخذي القرار ويعزز الزخم للتغييرات والسياسات الجديدة في هذا المجال.

وأوضحت أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة لتسريع تنفيذ أجندة 2030 ، موضحة أن تحقيق ذلك يتطلب استخدام التدفقات المالية الحالية بشكل أكثر كفاءة ، مع الاقتراب من مصادر تمويل جديدة ، واجتذاب تمويل مرن وقابل للتكيف ويمكن التنبؤ به.

التنمية المستدامة لمصر

وشددت على أن الدولة المصرية تسعى جاهدة للاستثمار في العديد من القطاعات والمسرعات الرئيسية لأهداف التنمية المستدامة ، بما في ذلك التعليم والصحة والعمل المناخي والأمن المائي والنقل.

وأضاف السعيد: إن حفل الإطلاق يمثل مناسبة خاصة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، مشيرًا إلى مشاركة الوزارة في رئاسة البرنامج المشترك “استراتيجية تمويل أهداف التنمية المستدامة لمصر” الممول من صندوق الأمم المتحدة المشترك. أهداف التنمية المستدامة ، التي تم إعدادها وتنفيذها بالتعاون مع خمس منظمات تابعة للأمم المتحدة ، موضحًا أنها تمثل إطارًا تمويليًا وطنيًا متكاملًا لتقدير تكلفة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ، وتدعم بشكل أساسي تقييم بيئة التمويل الحالية والفجوات المرتبطة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.