بعد الجدل حولها.. نص المادة 108 التي تحسم التأهل الإفريقي (لائحة)

أثار أحمد سامي ، مدرب سموحة ، الجدل حول آلية تحديد الأندية المؤهلة للبطولات الأفريقية ، مع احتمال إنهاء بطولة الدوري قبل نهاية يونيو المقبل.

وقال أحمد سامي: “قال رئيس اتحاد الأندية إن التأهل لبطولة إفريقيا سيكون من خلال ترتيب الأندية بعد انتهاء الدور الأول”.

أما أحمد دياب رئيس الاتحاد ، فقد تحدث عن هذا الأمر قائلاً: “ما قلناه هو أن لوائح المنافسة تنص على أننا لو وصلنا إلى 30 يونيو والدوري لم يكتمل ولا يوجد عدد متساوٍ من المباريات للجميع”. الأندية ، نعود إلى نتيجة الدور الأول ، حيث تتساوى جميع الأندية. في لعب 17 مباراة حسب نقاطهم.

وتابع: “إذا وصلنا إلى 30 يونيو ، فقد لعبت جميع الأندية 20 مباراة ، على سبيل المثال ، سنحسب النتائج بناءً على هذا الأمر. النقطة الثابتة الوحيدة من الآن وحتى 30 يونيو هي أن الحساب يعتمد على نقطة عادلة و لعبت الأندية مباريات متساوية “.

تنص المادة 108 ، البند 2 على ما يلي:

في حال كان القرار بإلغاء الموسم أو عدم استكماله بعد انتهاء الجولة الأولى ، يتم احتساب الترتيب النهائي حسب الترتيب الأخير بعد إيقاف المنافسة في حالة تساوي جميع الفرق في عدد المباريات التي خاضها وفي حال تساوي عدد المباريات التي خاضها يتم احتساب الترتيب النهائي حسب الأسبوع الأخير الذي تساوت فيه جميع الفرق. الى دور فرق الدرجة الثانية والمنتخبات المشاركة في البطولات الافريقية وجميع المؤثرات الاخرى سواء كانت مالية او ادارية او غيرها. .

وبحسب جدول المباريات المعلن ، فقد حدد اتحاد الأندية مواعيد المباريات حتى الجولة الـ23 من مسابقة الدوري ، لكن ما زالت هناك مباريات مؤجلة خاصة بالنسبة للأهلي الذي ينافس على المستوى الإفريقي في نصف النهائي. المرحلة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.