المرأة ومنوعات ||
استعدى للعيد.. 4 أفكار وحيل لضمان الحفاظ على تنظيم دواليب المطبخ

مع اقتراب عيد الفطر تبدأ النساء بترتيب المنزل ، وأهم وأول مكان تبدأ به هو المطبخ ، فهو من أكثر الأماكن استخداماً في المنزل ، خاصة إذا كانت من محبي الطبخ في المنزل أو محب للطعام ، قد يبدو الحفاظ على الأشياء مرتبة وأنيقة كما لو كان حلمًا بعيد المنال ، فإن تراكم الأجهزة والأواني يقلل من مساحة المطبخ ، وتضيع خلطات التوابل. كما أنه يسبب ضغوطًا وطاقة سلبية قد تؤثر على جميع أفراد الأسرة خلال إجازة العيد. لذا ، يراجع مبأ العرب بعض الخطوات لتنظيم خزانة مطبخك ، وفقًا للموقع هذه النتوءات على النحو التالي:

الفرز والتخطيط:

ابدأ في سحب جميع الأجهزة والأواني والعناصر الأخرى التي تريد إعادة تنظيمها ، اعتمادًا على حجم المخزون الخاص بك ، قد ترغب في وضعها على قطعة قماش نظيفة أو قطعة قماش حتى تتمكن من إلقاء نظرة جيدة على كل شيء ، يمكنك ألق نظرة فاحصة على كل شيء ، يمكنك التخطيط للتبرع بأي فائض ، وشراء عناصر إضافية ، وتحديد مكان وضع كل شيء.

أماكن التخزين:

يجب تخزين الأدوات والأجهزة الثقيلة غير المستخدمة في خزانات أو أرفف سفلية ، بينما يجب حفظ تلك التي يتم استخدامها بشكل متكرر بالقرب من الموقد أو في مكان إعداد وجباتك.

يمكن حفظ أوعية الطعام وصناديق تخزين الطعام في خزانة أعلى بالقرب من الحوض بحيث يمكنك الانتقال من وعاء إلى وعاء دون أن تستغرق وقتًا.

من المقبول إلغاء أو زيادة الرف:

لا مانع من إزالة الرف ووضعه في مكان آخر أفضل استخداماً ، أو إلغائه نهائياً ، أو إضافة رف جديد يمكن استخدامه وأداء وظيفة تساعدك على ترتيب وتنظيم المطبخ.

استخدم الملصقات:

لا بأس في استخدام الملصقات والكتابة على كل خزانة أو درج ما هي الأشياء الموجودة فيه لتقليل الفوضى والفوضى أثناء البحث عن أي توابل ، ويمكن أن يساعدك وضع العلامات على التوابل في الحصول على ما تحتاجه بسرعة أو تذكيرك باستخدام التوابل التي قد تكون لديك منسية بخلاف ذلك ، علاوة على ذلك ، يمكنك التفكير في وضع الملصقات كتذكير ، مما يساعدك في الاحتفاظ بسجل ذهني لما لديك حتى تتمكن من شراء بدائل أو تجنب شراء مكونات مكررة.

استخدم المساحات الفارغة:

تتمتع الخزائن وأسطح العمل والجدران بإمكانيات غير مستغلة ، ففكر في تركيب خطافات لتعليق الأواني أو المقالي أو الأواني “وفقًا للمساحة المتوفرة لديك” ، ويمكنك تخزينها بكفاءة.

تصنيف
تصنيف

مطبخ
مطبخ

ترتيب المطبخ
ترتيب المطبخ



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.