المرأة ومنوعات ||
وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة المسام المفتوحة.. لبشرة خالية من العيوب

تواجه العديد من النساء مشكلة فتح مسام الجلد والتي تشبه الثقوب التي تظهر على الوجه لأسباب مختلفة منها تراكم الأوساخ في المسام وانسدادها ، وهذا يؤدي إلى المزيد من المضاعفات مثل البثور والرؤوس السوداء وزيادة إفراز الدهون. مما يجعل المرأة تشعر بعدم الارتياح ومعالجة هذه المشكلة في التقرير نراجع الوصفات الطبيعية للتخلص من المسام المفتوحة ، بحسب موقع Indian Bold Sky.

وصفات طبيعية للتخلص من المسام المفتوحة

جل الصبار للمسام المفتوحة

يوصى باستخدام جل الصبار الطازج للتخلص من المسام المفتوحة وذلك بوضع جل الصبار على المسام والتدليك برفق لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء وتكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية. حيث يساعد جل الصبار على تنظيف وتغذية وترطيب البشرة.

خل التفاح للمسام المفتوحة

خل التفاح من أشهر العلاجات الطبيعية التي تساعد على تضييق المسام عن طريق تحضير خل التفاح والماء وكرة قطنية مع تخفيف الخل بإضافة الماء بنسبة 1: 1 ثم غمس كرة قطنية في المحلول وامسحها الوجه بالقطن وتركه ليجف ، ثم يغسل الوجه بالماء ويساعد خل التفاح على شد البشرة وتقليل الالتهاب وتنظيف البشرة وتقليل المسام.

بياض البيض للمسام المفتوحة

يساعد ماسك بياض البيض في شد الجلد وتحسين مرونته ، وذلك بتحضير بياض بيضة وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ، ثم مزج جميع المكونات لعمل معجون طري ، ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة. ، ثم غسل الوجه بالماء مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج ، حيث يعمل بياض البيض على شد الجلد وتحسينه والتخلص من المسام المفتوحة ، لذلك ينصح بتكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية .

تخلص من المسام المفتوحة
تخلص من المسام المفتوحة
طرق التخلص من المسام المفتوحة
طرق التخلص من المسام المفتوحة
وصفات طبيعية للتخلص من المسام المفتوحة
وصفات طبيعية للتخلص من المسام المفتوحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.