الاسرع فى العالم.. قطار هايبرلوب من جدة إلى الرياض ومميزات هذا القطار

قطار هايبرلوب من جدة إلى الرياض ، وقعت شركة النقل السعودية عقدًا مع شركة فيرجن هايبرلوب وذلك بهدف استخدام تقنية هايبرلوب في قطاع النقل للركاب والبضائع داخل المملكة العربية السعودية. الزيارات والتخطيط المستقبلي لوزارة النقل باستخدام أفضل التقنيات الذكية الحديثة التي تسهل عملية التنقل داخل المملكة.

قطار هايبرلوب السعودي
قطار هايبرلوب السعودي

قطار هايبرلوب من جدة إلى الرياض

تم إنشاء العديد من الشركات في المملكة مع مؤسسات مختلفة مثل مؤسسة مسك وهيئة المدن الاقتصادية بجوار جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا. أوضح وزير قطاع النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، أن خطوط الإمداد ستعزى لأهميتها في تطوير قطاع النقل الخاص لأنها ستؤدي إلى تنمية الاقتصاد وفق رؤية المملكة 2030 ، وأكد أن المشروع من بين أهداف الوزارة لتطوير التخطيط المستقبلي في قطاع النقل ، وفي حال توفير بنية تحتية تكنولوجية لتسهيل حركة الركاب والبضائع ، بالإضافة إلى الفائدة الاقتصادية لهذا المشروع.

هايبرلوب جدة
هايبرلوب جدة

معلومات عن هايبرلوب

أكد سلطان بن سليم رئيس مجلس إدارة شركة فيرجن هايبرلوب ، على ضرورة استكمال التقنيات التي طورتها الشركة مع وزارة النقل لتحقيق التحول في مجال نقل البضائع والركاب داخل المملكة مما سيؤدي إلى التطور. من هذا القطار بشكل كبير في المستقبل.

  • وأكد أن التكنولوجيا ستكون سريعة وتنقل أعدادا كبيرة من الركاب ، تصل إلى حوالي 400 رحلة ، بمسافة تقارب 46 دقيقة من الرياض إلى جدة.
  • لن تتجاوز المسافة بين الرياض والقدية خمس دقائق ، بينما تستغرق الرحلة من جدة إلى نيوم 40 دقيقة ، ومن الرياض إلى أبوظبي 48 دقيقة.
صور قطار هايبرلوب
صور قطار هايبرلوب

ميزات قطار هايبرلوب

هناك العديد من المزايا لهذا القطار ، حيث سيكون أكثر كفاءة من حيث استهلاك الطاقة ، وسيتم تزويد المنطقة بألواح شمسية تغطي النفق المخصص للعربات.

  • ستكون هذه التكنولوجيا رائعة وجذابة في المملكة العربية السعودية.
  • ومن مميزات هذا القطار أنه يضم أكثر من درجة ، حيث يوجد فصل عادي ودرجة رجال أعمال.
  • درجة الأعمال مجهزة بشاحن لاسلكي لشحن الهواتف أو الأجهزة الإلكترونية ، وتحتوي على مقاعد جلدية فاخرة تجعل الراكب يشعر بالراحة ، والمساحة رحبة وتتسع لحوالي 28 راكبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.