المرور|| ضبط أكثر من 2000 مركبة خالفت إجراءات الوقوف في أماكن ذوي الإعاقة

كشفت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن نتائج حملاتها الميدانية المستمرة في جميع أنحاء المملكة لحجز السيارات المخالفة التي تقف في غير الأماكن المخصصة لها ، وكذلك التوقف في أماكن السيارات المخصصة لذوي الإعاقة. بما يخالف القانون والتعليمات المبلغ عنها التي تحدد عدد المواقف المخصصة لهم. ونظرا لظروفهم الصحية ، مؤكدا أن من يخالف التعليمات يعرض نفسه للمخالفات السريعة من قبل الجهات المختصة ودفع الغرامات المالية.

المرور والقبض على المخالفين

وأضاف البيان المروري ، الذي نشر على الصفحة الرسمية للإدارة على موقع التدوين المصغر تويتر ، أنه تم ضبط 2331 مركبة مخالفة في جميع المناطق ، ضمن الحملة الميدانية لحجز المركبات الواقفة في الأماكن المخصصة للأشخاص. ذوي الإعاقة ، كجزء من العمل الميداني المستمر من قبل أجهزتها ودورياتها المختلفة. يتم تنفيذه في جميع مناطق المملكة ، من أجل ضبط المركبات المخالفة ، بما في ذلك تلك التي تقف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة ، وناشد جميع سائقي المركبات من المواطنين والمقيمين ، التعاون والالتزام بالقواعد الواردة في نظام المرور.

عدم عبور الوديان والشعاب المرجانية

من ناحية أخرى حذرت الإدارة العامة للمرور من خطورة عبور الأودية والشعاب وبطن الجبال أثناء تدفق السيول ، لافتة إلى أن هذا السلوك يعد سلوكًا خطيرًا يعرض حياة صاحبه للخطر ، ولذلك فقد تم واعتبرت مخالفة مرورية تستوجب العقاب ، مؤكدا أن الغرامة المالية عليها تتراوح ما بين 5 إلى 10 آلاف ريال ، خاصة بعد زيادة أوضاع المواطنين المعرضين للخطر نتيجة السير في تلك المناطق أثناء تدفق السيول. وكان آخرها سيل محاصرة سائق سيارة وأغنامه في منطقة وابرد جنوب الوهيبية بحائل ، والتي وثقها مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ناشدت الإدارة جميع سائقي السيارات في جميع أنحاء المملكة اتباع التعليمات والتعليمات المرورية أثناء القيادة على الطرق المختلفة ، حفاظًا على النفس وحياة الآخرين ، ومنعًا للمخالفات المرورية التي تتطلب غرامات باهظة وسجنًا في بعضها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.