حاسبة الضمان الإجتماعي المطور خطوات الاطلاع عليها والشروط الواجب توافرها للحصول علي الضمان الاجتماعي

نظام الضمان الاجتماعي المتطور هو أحد الأنظمة الإلكترونية التي أعلنت عنها الحكومة السعودية كنوع من الدعم المادي والمالي للعديد من المواطنين السعوديين الذين تضرروا من انتشار وباء فيروس كورونا المتحد ومتحوله أوميكرون ودلتا ، بعد تم فصل العديد من العمال من وظائفهم وأصبحوا تحت خط الفقر. هذا النظام الذي سنشرحه في السطور القادمة.

خطوات لمعرفة حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة

الهدف آلة حاسبة ضمان اجتماعي لمعرفة قيمة الدخل الذي تحصل عليه الأسر السعودية المستفيدة من الضمان وتزويدها بالدعم المالي اللازم إذا كانت قيمة راتب الضمان غير كافية لسد حاجات الأسرة الأساسية ، وسنشرح ذلك. في الخطوات التالية التي اتخذت لحساب الآلية راتب تقاعد حماية:

  • أولاً ، يذهب المستخدم إلى موقع وزارة التنمية الاجتماعية ، ثم يقوم بتسجيل الدخول عبر الرابط https://sbis.hrsd.gov.sa لمعرفة كيفية احتساب معاش الضمان.
  • الوزارة تحدد قيمة راتب تقاعد ما يحصل عليه الفرد أو الأسرة بعد معرفة قيمة الدخل الذي يتقاضاه جميع أفراد الأسرة بشكل شهري على أن يتم خصم 50٪ من إجمالي قيمة الرواتب التي تتقاضاها الأسرة.
  • تجري الوزارة مقارنة بين قيمة المبلغ الذي تم التوصل إليه بعد تحصيل قيمة رواتب وخصم 50٪ منه والحد الأدنى الذي تحدده الحكومة للمواطنين مع مراعاة عدد أفراد الأسرة المستحقين للمعاش ، وذلك لتحديد قيمة المعاش. حاسبة الضمان الحق الاجتماعي للفرد أو الأسرة.

الشروط التي يجب توافرها للحصول على الضمان الاجتماعي

وزارة التنمية الاجتماعية اعتمدت بعض الشروط المتطلبات الهامة والضرورية لمقدمي طلبات الحصول على راتب ضمان في المملكة ، حرصاً من الوزارة على تقديم الدعم للأسر الفقيرة ومن هم في أمس الحاجة إلى دعم ، وفيما يلي شرح لأهم الشروط التي يجب توافرها الحصول على راتب تأمين:

  • يشترط في المتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر أن يكون سعودي الجنسية. لا يحق للوافدين والمقيمين التقدم بطلب للحصول على معاش تأميني.
  • لا يحق لمن يملكون ملكية خاصة مسجلة بأسمائهم ويتقاضون مبالغ ثابتة أو متغيرة منها التسجيل في الضمان الاجتماعي والحصول على راتب ضمان.
  • يشترط في طالب الالتحاق بالتأمينات الاجتماعية أن يتقاضى راتباً شهرياً لا يتجاوز 1100 ريال سعودي.
  • لا يحق لمن يسكن في المراكز المجتمعية ودور الرعاية في المملكة التقدم بطلب للحصول على راتب تأمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.