HERE>> شروط الالتحاق بالدراسات العليا بجامعة القصيم فى السعودية

شروط التسجيل في الدراسات العليا بجامعة القصيم. توفر جامعة القاصد إمكانية التقديم للطلاب والطالبات للدراسات العليا داخل الجامعة. يمكن للراغبين في رفع مستواهم التعليمي التقدم للحصول على شهادات الدراسات العليا من جامعة القصيم وفق الشروط التي تحددها إدارة الجامعة ، وتتميز جامعة القصيم كواحدة من الجامعات التي يتم فيها اعتماد جودة التعليم داخل المملكة العربية السعودية ، وتهتم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالدراسات العليا في مختلف الجامعات من أجل رفع المستوى التعليمي في المملكة ، ويمكن لكل طالب أو طالبة التخرج من إحدى الجامعات المعترف بها في المملكة العربية السعودية. للتقدم للدراسات العليا بجامعة القصيم.

شروط التقديم للدراسات العليا بجامعة القصيم

  1. يشترط في المتقدم للدراسات العليا في جامعة القصيم أن يكون سعودي الجنسية ، وإذا كان يحمل جنسية غير المملكة العربية السعودية فيجب منحه منحة.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  3. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة من اثنين من أساتذته يوصي بها المتقدم.
  4. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة اختبار كفاءة جامعية ، ويجب أن يكون تاريخ هذه الشهادة قبل الموعد النهائي للتقدم للدراسات العليا.
  5. يجب أن يكون المتقدم قد حصل على درجة قبول في أحد امتحاني اللغة الإنجليزية في STEP أو QUEPT.
  6. يجب على المتقدم دفع رسوم القبول للدراسات العليا حيث تبلغ قيمة رسوم الدراسات العليا مائة ريال سعودي.
  7. في حال تقدم الطالب للحصول على الدكتوراه وكانت مدة الدكتوراه ستة فصول دراسية عليه دفع مبلغ خمسة آلاف ريال سعودي عن كل فصل دراسي. في حالة درجة الماجستير إذا تجاوزت مدة الدراسة أربعة فصول ، يتوجب عليه دفع مبلغ خمسة آلاف ريال سعودي عن كل فصل دراسي. .
  8. في حال تجاوزت مدة دراسة الدكتوراه مدة أربع سنوات يتوجب عليه دفع مبلغ عشرين ألف ريال سعودي عن كل فصل دراسي من دراسة الدكتوراه بجامعة القصيم.
  9. في حالة رغبة المتقدم في استكمال الفصول التكميلية عليه دفع مبلغ خمسة آلاف ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.