غدا.. .محمود التهامي بقصر الأمير طاز وبطولات رمضان في «طلعت حرب الثقافي»

قصر الأمير طاز في حي الخليفة يستضيف الشيخ محمود التهامي وفرقته ، حيث يقدم التهامي مجموعة من إبداعاته أبرزها “قمر ، البردة ، قاضي الغرام ، أيام حياتي ، رسمت. انتم يا حبيبي رفاق الصبر ابا الزهراء والله لم تشرق الشمس ولم تغرب بل حل علينا البدر “. “صيدا يا رسول الله”

في مركز قبة الغوري للإبداع بالأزهر ، سيكون الجمهور على موعد مع عروض التنورة التقليدية في قبة الغوري ، والتي تواصل تقديم عروضها الإبداعية من منبع الحس الصوفي الإسلامي. وتقدم الفرقة عروضها مصحوبة بآلات موسيقية شعبية.

جاء ذلك في إطار الاحتفالات الفنية والثقافية التي يقيمها قطاع صندوق التنمية الثقافية في مراكز الإبداع التابعة له خلال شهر رمضان المبارك. ويقام غدا السبت 23 أبريل (22 رمضان) عدد من الأنشطة في مراكز الإبداع التابعة لها.

كما يستقبل بيت السحيمي بشارع المعز فرقة الموسيقى العربية وأهلها وهم يهتفون دينيًا بالهيئة العامة لقصور الثقافة ، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأغاني لكبار الملحنين والمغنين.

يشهد بيت العمارة المصرية بدرب اللبانة أمسية ثقافية بعنوان “عمارة الدولة الأيوبية وتاريخها” ، بمشاركة الباحث يوسف أسامة المتخصص في الآثار الإسلامية ، وتدور أحداثها حول السلطة الحاكمة. في مصر في العصر الأيوبي مع ظروف العصر ومخاطره في تحويل المنشآت المعمارية في مصر لخدمة الدولة سواء في العمارة العسكرية وقت الحروب مع الصليبيين أو بناء المدارس والاختناقات لمحاربة المذهب الشيعي و انتشار المذهب السني.

يقام في مركز طلعت حرب الثقافي “بالسيدة نفيسة” صالون ذاكرة الوطن يقدمه الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي بعنوان “رمضان شهر البطولات”. يقدم ضيوف الصالون إطلالة بانورامية على جميع روافد البطولات التي أقيمت في شهر رمضان المبارك.

ويتابع الصالون حفل الفنان عبد الرحمن بلالة ويغني عدد من الاغاني منها: “احنا البلدية لا يوجد غيرنا” ، “موال وانشودة الناس” ، “القلب يحب. كل شئ جميل “،” لم يعجبني هذا يا كريم “،” العسل المر “،” غريب الدار “. “متى يا كريم الحي” ، “وداعا رمضان” ، بالإضافة إلى الترانيم الدينية والرباعية الشعرية.

الشيخ محمود التهامي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.