وزير المالية : مصر أصبحت أكثر جذبًا للاستثمارات بفرص تنموية واعدة 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن مصر أصبحت أكثر جاذبية للاستثمارات بفرص تنموية واعدة قائمة على بنية تحتية داعمة وقوية أصبحت أكثر قدرة على استيعاب التوسع في الأنشطة الاستثمارية حيث أنفقنا 400 مليار دولار على تطورها خلال السنوات السبع الماضية ، موضحا أن خطة الإنعاش الاقتصادي من آثار الأزمة العالمية الحالية تتضمن حزمة من الإجراءات تحفيز الاستثمارات الأجنبية والمحلية ، لا سيما القطاع الخاص.

نبأ العرب

أصبحت مصر أكثر جاذبية للاستثمارات بفرص تنموية واعدة

وأشار معيط إلى وجود وثيقة جديدة لسياسة ملكية الدولة ، وهي استراتيجية وطنية تهدف إلى تعظيم مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي. وهذا يمثل “رسالة طمأنة” للمستثمرين المحليين وعنصراً يجذب الاستثمارات الأجنبية ويعزز ثقة المؤسسات الدولية.

في لقائه بممثلي بنك التصدير والاستيراد الأمريكي ، بحضور الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي ، وأحمد كاجوك نائب وزير المالية ، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي. والبنك الدولي ، قال وزير المالية إن بنك التصدير والاستيراد الأمريكي يمكنه أن يلعب دورًا محوريًا في تعزيز التعاون الاقتصادي. التجارة بين البلدين. تحقيقا لمصالح الشعبين الصديقين. تماشيا مع العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، لافتا إلى أننا نتطلع إلى تعميق التعاون المشترك في تمويل المشروعات التنموية في مختلف القطاعات ، وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، ودعم دور القطاع الخاص. في عملية التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها مصر وتعظيم مساهماتها في النشاط الاقتصادي. وهذا يساعد في توفير فرص العمل وتحسين حياة المواطنين.

ودعا الوزير ممثلي بنك التصدير والاستيراد الأمريكي للاستفادة من فرص الاستثمار وخاصة في قطاعات الطاقة والبتروكيماويات وتحلية المياه والطب والاتصالات وتقنية المعلومات والحديد والصلب والنقل ، لافتًا إلى أننا ننظر نتطلع إلى أن يلعب البنك دورًا تمويليًا منخفض التكلفة للمشاريع الخضراء ، ونتطلع إلى دور أكبر للشركاء. كما يقوم الأجانب بتمويل مشاريع التنمية ، وخاصة المشاريع الخضراء ، في مصر. بما يساهم في تعزيز بنية الاقتصاد الوطني وإرساء أسس الحياة الكريمة للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.