المرأة ومنوعات ||
اعرف أكثر عن دمية الفودو عروسة العترة فى مسلسل الكبير أوي
ظهرت في أحداث حلقة أمس من مسلسل “”.المحار الكبير الجزء السادس “بطولة أحمد مكي والذي يعرض خلال شهر رمضان ، دمية الفودو التي أرسلها حزلقوم كهدية لابن واجهة المستخدم الكبيرة ، الأمر الذي تسبب في أحداث مرعبة في منزل الشيخ ، وقد يتساءل البعض. عن حقيقة هذه الدمية وعلاقتها بالسحر وهذا ما نستعرضه في التقرير.

ما هي قصة دمية الفودو؟

الفودو هي واحدة من أشهر الديانات المتعلقة بالسحر الأسود. يعتقد المؤرخون أن عقيدة الفودو وجدت في إفريقيا ، وتحديداً في غرب إفريقيا ، وتمارس في أجزاء من منطقة البحر الكاريبي ، وخاصة في هايتي وأجزاء من جنوب الولايات المتحدة.

وبحسب معتقد ديني ، يقوم أتباع الفودو بإدخال دبابيس في الدمى تمثل أعدائهم ويحرقونها على أمل أن يتعرضوا للشتم ، من خلال استخدام الجن والأشباح ، بحسب الموقع “”بنى“.

هناك شائعات كثيرة تشير إلى أن سبب ظهور هذا الدين هو الاحتلال الأوروبي لأفريقيا وبدء تجارة الرقيق وميل الأوروبيين لتمزيق المعتقدات الدينية للأفارقة لتحويلهم من مجموعات إلى أفراد للسيطرة. معهم. كلمة فودو مشتقة من كلمة فودون والتي تعني الروح.

وعادة ما تكون دمية الفودو صغيرة الحجم وناعمة الملمس ، وترسم على وجهها ملامح العدو أو الشخص الذي يتعرض للأذى ، وتوضع على طاولة أثناء ممارسة الطقوس مع إدخال دبابيس حادة بشكل كامل. السيطرة على الدمية ، وإصابة شخص ما باللعنة والبؤس حتى نهاية حياته ، ولهذا السبب ألهمت الدمية الصغيرة العديد من مؤلفي قصص الرعب لديهم العديد من الأفكار لإنشاء روايات رعب مع بطلة دمية الفودو.

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل
دمية الفودو
دمية الفودو
صورة أخرى
صورة أخرى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.