“active Link” رابط وخطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.. واليكم شروط التسجيل

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور ، يعد برنامج الضمان الاجتماعي من المبادرات المهمة التي توفرها الحكومة السعودية ممثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن العديد من برامج الدعم التي تقدمها وفق رؤية المملكة 2030 ، التي تسعى إلى تحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير ظروف معيشية كريمة للفئات الفقيرة وتحقيق الحماية والضمان الاجتماعي للفرد والأسرة ، وفي ذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بربط التسجيل في الضمان الاجتماعي إلكترونياً إلى التسهيل على المواطنين في جميع أنحاء المملكة بدلاً من الذهاب إلى مكاتب التضامن ، وأصبحت طريقة وربط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور مصدر قلق للكثيرين ويتم البحث عنها لذلك سنتعرف في ما يلي على جميع التفاصيل المتعلقة التسجيل في الضمان الاجتماعي وشروط استحقاق المعاش.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يبحث العديد من المواطنين عن رابط للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للانضمام إلى عدد المستفيدين من الدعم واستحقاق المعاش المقدم ، ويمكن لأي مواطن يستوفي شروط الاستحقاق الدخول إلى منصة وزارة الموارد البشرية والاجتماعية. التطوير من خلال هذا الرابط https://sbis.hrsd.gov. SA واتبع الخطوات التالية من أجل التسجيل بنجاح بكل سهولة.

  • الضغط على تسجيل مستخدم جديد وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة من رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وكلمة المرور وتأكيدها ثم الضغط على “تسجيل”.
  • سيتم نقلك بعد ذلك إلى نافذة التحقق من رقم الهاتف المحمول ، وإدخال رقم الهاتف المحمول ثم النقر فوق “مصادقة”.
  • بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور ، ثم انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • ستنتقل إلى نافذة تسجيل الدخول ، وتطلب منك إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورقم التحقق.
  • اضغط على “تسجيل الدخول من خلال الوصول الوطني” ومن ثم يمكنك تقديم طلب الاستحقاق والاحتفاظ برقمه للاستعلام بعد ذلك ومنه سيتم معرفة تاريخ صرف معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر.

شروط الضمان الاجتماعي للمطور

وضعت الحكومة عدة شروط للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ، منها:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويقيم إقامة دائمة في المملكة.
  • أن يكون دخل المستحق أقل من الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال سعودي للمُعيل.
  • ألا تمتلك تلك الأصول أو الممتلكات ذات القيمة العالية.
  • يجب على المتقدم الالتزام ببرامج التدريب والتأهيل التي ستقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل التأهل لسوق العمل.
    ألا يكون مقدم الطلب مقيمًا بأحد دور الإيواء أو دور الأيتام التي تندرج تحت مظلة الضمان الاجتماعي الذي ترعاه الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.