السعودية :- الضمان الاجتماعي المطور رابط  تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية 1443

يهدف نظام الضمان الاجتماعي المتطور إلى تحقيق التكافل المالي والاجتماعي في المملكة من خلال ضمان وصول الدعم إلى المستفيدين منه من الأسر والأفراد الأكثر حاجة في المملكة العربية السعودية. لهم ، الميزات نظام الضمان الاجتماعي الجديد ومن خلال منهجية دقيقة تضمن وصول أموال الزكاة إلى المستفيدين منها ، فإنها تتميز أيضًا بمرونة عالية في فهم وتغطية الاحتياجات المتغيرة للمستفيدين. منصة مطور للضمان الاجتماعي كما يمكنك الاطلاع على شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور. يمكن للمواطنين تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة باتباع الخطوات التالية:

مطور الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول وشروط الضمان الاجتماعي للعاملين والعاطلين والمطلقات من خلال رابط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد وشروط التقديم في النظام ، من أهم القضايا التي يسأل عنها المواطنون في المملكة العربية السعودية بعد الإعلان الرسمي عن بدء تطبيق النظام الجديد ، حيث تهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية إلى تحقيق أعلى مستويات التنمية والدعم لرفع دخل الأسرار والأفراد الأكثر احتياجا في المجتمع ، وتهدف الوزارة من خلال تطبيق النظام الأمني ​​المتطور إلى الارتقاء بمستوى المعيشة أوضاع هذه الأسر وتحقيق الاستقرار المالي لها من خلال توفير المال الكافي لها. كما يهدف نظام الضمان الاجتماعي الجديد إلى تحويل الفرد المستفيد من معاشات الضمان إلى شخص منتج من خلال توفير فرص عمل مناسبة. وتزويده بدورات تدريبية وتأهيلية بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية ، وقد أعددنا هذا التقرير لعرض طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وشروط الضمان الاجتماعي الجديدة والفئات المستهدفة من معاشات الضمان الاجتماعي 1443 مع عرض لمبلغ مرتب الضمان الاجتماعي المطور للفرد والأسرة فتابعونا.

خطوات دخول الضمان الاجتماعى المطور

  • أدخل رابط منصة الدعم والحماية.
  • أدخل اسم المستخدم أو اكتب رقم الهوية.
  • أدخل كلمة المرور.
  • ثم اكتب رمز التحقق المرئي.
  • انقر فوق تسجيل الدخول.

كيفية التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور

أجرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديثات لمنصة الضمان الاجتماعي لتتوافق مع آلية التسجيل الجديدة في الضمان الاجتماعي المطوَّر ، ودعت الوزارة المواطنين إلى الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطورة لتسجيل الطلبات اعتبارًا من يوم السبت. 20 نوفمبر 2021 م ، حيث تعمل المنصتان بالتوازي حتى 23 مايو 2022 م ، وبعد هذا التاريخ سيتم إغلاق المنصة الحالية ، وسيتم إجراء دراسات حالة للمتقدمين والتحقق من امتثالهم للضمان الاجتماعي المطور الجديد. الظروف. فيما يلي خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور:

  1. تسجيل الدخول إلى رابط منصة الضمان اجتماعي.
  2. تعرف على الشروط والأحكام قبل البدء في التسجيل.
  3. أدخل البيانات والمعلومات المطلوبة بدقة.
  4. تحقق من صحة البيانات المدخلة ثم أرسل استمارة الطلب إلى اللجنة لمراجعتها.

شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موقعها الرسمي شروط القبول في الضمان الاجتماعي الجديد من منظورها الحديث حيث حددت الوزارة ضوابط وشروط التسجيل في النظام الجديد من خلال النقاط التالية:

  1. لكي يحصل المواطن على معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر ، يشترط أن يكون سعودي الجنسية ، وأن يكون المستفيد مقيماً إقامة دائمة في المملكة ، ولكن تستثنى من شروط الجنسية الفئات التالية:
    • زوجة ومطلقة وأرملة سعودي ولديها أطفال سعوديون ، ولكن يشترط عليها هي وأولادها الإقامة بشكل دائم في السعودية ، كما يشترط النظام عليها أن تكون لديها إقامة سارية المفعول.
    • أبناء أرملة ومطلقة سعودية من زوج لا يحمل الجنسية السعودية ، لكن يشترط أن يكون لديه إقامة سارية المفعول ، وأن يكون مقيمًا إقامة دائمة في المملكة. كما يشترط تقديم ما يثبت زواج المرأة بوثيقة رسمية.
    • الأشخاص ذو الإعاقة والأيتام يحملون بطاقات تنقل صالحة.
    • أرامل مع أيتام بشرط توفر بطاقة مواصلات صالحة.
  2. أن يكون لدى المتقدم الدخل المحسوب لنفسه أو للأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب لمعاش الضمان الاجتماعي أي أن يكون دخل معيل الأسرة أقل من 1100 ريال سعودي ودخل الفرد في الأسرة أقل من 550 ريال سعودي ريال.
  3. يجب على مقدم الطلب الامتثال الكامل لبرنامج التوظيف والتدريب والتأهيل الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية بهدف الأفراد القادرين على العمل.
  4. كما يشترط الامتثال لجميع متطلبات الوزارة وتقديم الخدمات التعليمية والصحية للأطفال القصر.
  5. عدم امتلاك أصول عالية القيمة.
  6. يجب ألا يكون المتقدم مقيمًا في أحد مراكز الإيواء أو مراكز الدولة.
شروط الضمان الاجتماعي للمطور
شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

شروط تطوير التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ضوابط وشروط استحقاق المطلقات لمعاش الضمان الاجتماعي المطوَّر ، حيث أعلنت الوزارة اختلاف وضع المطلقات في نظام الضمان الاجتماعي القديم عن نظام الضمان الاجتماعي المطوَّر ، إذ نشر الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنفوجرافيك يوضح شروط وضوابط استحقاق المعاش. المستفيدون من الضمان الاجتماعي والدعم ، وأوضحت الوزارة أن أهم شروط استحقاق المطلقة لمعاش الضمان الاجتماعي هي العيش في منزل منفصل عن سكن عائلتها ، حيث لم تعد المرأة المطلقة قادرة على الحصول عليه. معاش الضمان الاجتماعي إذا كانت تعيش في منزل عائلتها ، فيما يلي عرض لشروط استحقاق المطلقات لمعاشات الضمان الاجتماعي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن تكون المطلقة مقيمة بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  3. لا يجوز للمرأة المطلقة أن يكون لها دخل لها أو لأسرتها.
  4. كما يشترط ألا يكون المتقدم موظفًا أو يعمل لدى أي جهة.
  5. يجب أن يكون لدى مقدم الطلب حساب بنكي حتى يتم تحويل معاش الضمان الاجتماعي إليه شهريًا.

تطوير شروط الضمان الاجتماعي للموظفين

يتيح نظام الضمان الاجتماعي المطور للموظف الذي لا يزال على رأس العمل الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي الجديد 1443. دخل العائل أقل من الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال سعودي ، ودخل الفرد في الأسرة لا يقل. من 500 ريال سعودي ، حيث أن شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين هي نفس شروط القبول في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد للمطور

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة وسائل يمكن من خلالها للمواطن التواصل مع فريق منصة الضمان الاجتماعي المطور وتقديم الشكاوى والمشكلات لفريق خدمة المستفيدين بالوزارة. فيما يلي لمحة عامة عن هذه الوسائل:

  • الرقم المجاني للضمان الاجتماعي الموحد 19911.
  • تواصل مع الضمان الاجتماعي عبر الرمز البريدي 11157.
  • اتصل برقم الضمان المجاني 8001222777.
  • يمكن للمواطن إرسال خطاب عبر صندوق بريد 12484.

اعتراض على نتائج أهلية الضمان المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن دراسة طلبات المتقدمين للحصول على الدعم الأمني ​​المطوَّر للتأكد من وصول الدعم إلى المستهدف والمستفيدين الفعليين من المعاش التقاعدي. للتأكد من استيفائهم لشروط استحقاق المعاشات الأمنية المطورة ، تقوم الوزارة أيضًا بالتحقيق في هذه الطلبات ومراجعتها مع السلطات المختصة. تتم دراسة الطلبات للمتقدمين بشكل تدريجي من خلال النظام ، حيث يتم الإعلان عن نتائج ضمان الأهلية قبل تاريخ صرف المعاش بشكل شهري ، ويمكن لمقدم الطلب التقدم بشكوى في حالة عدم الأهلية باتباع الخطوات التالية :

  1. سجّل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  2. انقر فوق علامة التبويب “المدفوعات”.
  3. اضغط على خيار “إرسال شكوى مالية”.
  4. إرفاق جميع المستندات التي تدعم الشكوى.
  5. انقر فوق كلمة إرفاق.
  6. وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة هذه المقالة بعد عرض كافة التفاصيل حول نظام الضمان الاجتماعي المطور وشروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور ورابط الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة مع عرض طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المتطور وضوابط وشروط استحقاق المطلقات في الضمان الاجتماعي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.