دعاء يوم 17 رمضان: أفضل أدعية اليوم السابع عشر من رمضان 2022/1443

دعاء يوم 17 رمضان، مع انتهاء نصف شهر رمضان المبارك وتسابق المسلمين لنحو إقامة الطاعات وتعظيم الشعائر الدينية في هذا الشهر الفضيل، بدأ الكثيرون بالبحث المكثف عن أفضل أدعية اليوم السابع عشر من رمضان 1443/2022 ساعين للتقرب أكثر من الله شاكرينه على عطاياه ونعمه التي لا حصر لها، كما يتوجهون له بالدعاء متضرعين خاشعين ليغفر لهم ذنوبهم ويتجاوز عن سيئاتهم وأن يرفع عنهم الوباء والبلاء.

دعاء يوم 17 رمضان

في اليوم السابع عشر من رمضان يحرص الكثيرون على معرفة أفضل الأدعية وشروط قبول الطاعات والعبادات في أجواء روحانية يحفها السكينة والطمأنينة، فالألاف من المسلمين يبحثون عن أفضل أدعية اليوم السابع عشر من رمضان 2022/1443، فمن شأن الدعاء أن يغير القدر بشرط أن يكون النية خالصة لله وأن يكون العبد على يقين أن الله سوف يستجيب لدعاءه، كما يحرص الكثيرون على تقديم الطاعات المختلفة داعين الله أن يغفر لهم ذنوبه في هذه الأيام الفضيلة.

أدعية اليوم السابع عشر من رمضان

  • اللهم مع هذه النّفحات المُباركة التي تُسبّح بحمدك، نسألك أن ترزقنا من الخيرات ما نتقوّى به على طاعاتك، ثبّت هذه القلوب على الإسلام، واجعلنا ممَّن أقام شعائر الدّين، ونصر الدّين، وانتصر لدينك الحق، جمعة مباركة.
  • اللهم في جمعة رمضان الأولى، استودعناك قلوبًا قد باتت غارقة في الذّنب والخطايا، فردّها إلينا وقد قبلت توبتها ياكريم، لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم ارزقنا الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عَمل.
  • اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وبارك لنا فيما أعطيتنا وأكرمتنا يا رحيم، اللهم زدنا من الإقبال على مساجدك، وارزقنا لذّة النّظر إلى نور وجهك الكريم يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم، اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلوبنا على دينك.
  • اللهم يا ربّ السّموات في الجمعة الأولى من شهر رمضان نسألك أن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وأن تُعينا على ما فيه الخير لنا في الدّنيا والآخرة، بارك لنا في شهر رمضان وأكرمنا بالخير الجزيل.
  • اللهم مع جمعة الخير الأولى في أيّام الرّحمة، أسألك أن تقسم لنا من الطّاعة ما تحول به بينننا وبين خطايانا يا كريم، فنتوب إليك التّوبة التي نصل بها إلىجنّاتك جنّات النّعيم.

ادعية شهر رمضان 2022

  • ” اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ،يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك” .
  • ” اَللّهُم اجْعَل صِيامي فيهِ صيام الصائمين وقِيامي فيِهِ قِيام القائمين، ونبِّهني فيه عَن نومة الغافلين، وَهَب لي جُرمي فيه يا اِله العالمين، وَاعْف عني يا عافِياً عن المجرمين”.
  • ” اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين”.
  • ” اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، و أنر قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين”.
    اللهم اجعل صيامي مقبولا وقيامي موصولا وذنبي مغفورا ، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً، اللهم تقبل الصيام والقيام، وأعنا على ذكرك يا غفار يا رحمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.