لينك مباشر .. تسجيل نظام نور 1444 برقم الهوية ولي الأمر رابط التسجيل في أولي ابتدائي ورياض أطفال

ننشر رابط تسجيل نظام نور الوالي المركزي 1443 لتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي المقبل 1444 هـ ، بعد صدور تعميم بشأن تنظيم تسجيل الطلاب الجدد في الابتدائية الأولى من قبل وزارة التربية والتعليم بشكل عام حيث أوضحت موعد بدء استقبال طلبات التسجيل. في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال الأولى 1444 هـ ، وشددت من جهتها على ضرورة التعميم والموافقة والعمل مع ما ورد في دليل القبول والتسجيل ، مثل التحضير المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية. العام الدراسي القادم ومن خلال برنامج تعليمي نوفر رابط التسجيل في نظام نور التعليمي بالإضافة إلى طريقة تسجيل طالب وولي أمر جديد في نظام نور المركزي.

التسجيل عبر نظام نور لطلاب اولى ابتدائى

يتيح نظام نور التعليمي لأولياء الأمور إنشاء حساب جديد على الموقع التعليمي الأول في المملكة العربية السعودية لتسجيل الأبناء في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال ومتابعتهم والاطلاع على نتائج الطلاب في نظام نور فور ظهور النتائج. يتم إصدارها سواء للفصل الأول أو الثاني أو الثالث. الحصول استمارة الفحص الطبي للطلاب الجدد ، يمكنه الآن.

أوضحت الوزارة مواعيد تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي المقبل 1444 هـ.

  • تسجيل الطلاب السعوديين في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم ابتداء من تاريخ 16 رمضان 1443 هـ ، ويستمر التسجيل حتى تاريخ 23 رمضان 1443 هـ.
  • يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تطبق برامج دولية اعتبارًا من 16 رمضان 1443 هـ.
  • التسجيل في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية اعتباراً من تاريخ 7 شوال 1443 ، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى سداد الوظائف الشاغرة أو إغلاقها في 17 ربيع الأول 1444 هـ.
  • تسجيل نظام الضوء
    نظام ضوء الهوية

نظام التسجيل في روضة نور 1443

حددت الوزارة مواعيد بدء استقبال طلبات التسجيل في رياض الأطفال للعام الدراسي 1444 هـ.

  • يبدأ تسجيل الطالبات في مرحلة رياض الأطفال اعتباراً من تاريخ 28 شوال 1443 ، ويستمر نظام نور في استقبال طلبات التسجيل حتى سداد الشواغر أو موعد الإغلاق يوم 17 ربيع الأول 1444 هـ.
  • بدأ التسجيل لخريجي رياض الأطفال الحكومية والخاصة في جميع المدارس من تاريخ 27 ذو القعدة 1443 هـ ، وسيستمر التسجيل حتى يتم سداد الشواغر أو الوصول إلى موعد الإغلاق يوم 17 ربيع الآخر. أوال 1444 هـ.
  • تسجيل خريجي رياض الأطفال من المدارس الأجنبية والخاصة التي تطبق برامج دولية من داخل المملكة ، وخريجي رياض الأطفال القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس ابتداءً من 23 محرم 1444 هـ.

رابط تسجيل نظام نور (noor.moe.gov.sa)

تسجيل نظام الضوء
نظام نور مع الهوية ورمز التحقق

نظام نور لتسجيل الطلاب 1443

يسمح نظام نور لأولياء الأمور بتسجيل الطلاب الجدد الذين أكملوا سن السادسة في بداية العام الدراسي الجديد 1443 هـ ، أي أقل من ست سنوات بثلاثة أشهر فقط ، وتسجيل الطلاب دون سن السادسة يتم قبوله لمدة أقصاها مائة وثمانين يومًا. ولكن بشروط يجب التحقق منها من قبل إدارة المدرسة وهي:

  • إحضار شهادة للطفل صادرة عن روضة أطفال معتمدة تم من خلالها التحاق الطفل بفصلين دراسيين.
  • توفر استمارة تنموية تثبت إتقان الطفل للمهارات التنموية ، بالإضافة إلى توصية معتمدة من معلمة الروضة تتضمن قدرة الطفل على الالتحاق مبكرًا بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل.
  • أن تكون روضة الأطفال الملتحق بها ضمن رياض الأطفال التالية (رياض أطفال حكومية أو خاصة تابعة للوزارة – مدارس دولية أو أجنبية ورياض أطفال أو مدارس خاصة تطبق برامج دولية مرخصة – رياض أطفال من خارج المملكة بشرط أن يكون النموذج التنموي و توصية بالتسجيل المبكر وتصديق الوثائق من الملحقية الثقافية السعودية أو السفارة السعودية في بلد الدراسة).
  • كيفية التسجيل في نظام نور لأولياء الأمور والطلاب الجدد

    يتم الدخول إلى موقع نظام نور المركزي التعليمي باتباع الرابط الرسمي المرفق. وتجدر الإشارة إلى أن ربط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو برقم السجل المدني غير متوفر حاليًا من قبل الوزارة ، ثم قم بتعبئة بيانات تسجيل الدخول لنظام نور إذا كنت صاحب حساب على الموقع ، وفي حالة تسجيل ولي الأمر الجديد ، اضغط على رابط “التسجيل لوالد جديد” من خلال برنامج نور 1443 ، ثم اتبع الخطوات الموضحة في الفيديو التالي:

    نتائج طلاب نظام نور 1443

    يبحث أولياء الأمور والطلاب حاليًا عن رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق ، لكن وزارة التربية والتعليم بشكل عام قامت بتعطيل الموقع المخصص لاستخراج النتائج “إشعارات الفصل” ، وهو متاح فقط خلال أوقات الاستعلام عن نتائج الطلاب أو استخراج شهادات الطلاب. الضوء المركزي الرئيسي بملء بيانات المستخدمين (اسم المستخدم – كلمة المرور – رمز التحقق).

    يمكنك عرض نتائج الطلاب الآن من خلال النقر على أيقونة “التقارير” ، ثم من السجلات ، انقر فوق “إعلام بنتيجة الطالب” ، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر فوق أيقونة “بحث” ، ويمكنك التعرف على الخطوات لاستخراج نتائج نظام نور من حساب الوالدين

    للراغبين في التعرف على خطوات استخراج نتائج الطلاب من منصتي التعليمية 1442 ، والاطلاع على فترات التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443 هـ ، يمكنهم ذلك من خلال موقع ثقافني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.