أخبار العالم

قطر تمول سد النهضة الاثيوبى بـ 86 مليار دولار مكايدة فى مصر

المكايدة السياسية ،ليس لها حدود ،وبعد توارد الانباء عن فشل المفاوضات  الخاصة بسد النهضة ،يزور رئيس وزراء إثيوبيا، هايلي ماريام ديسالين، غدًا الثلاثاء، العاصمة القطرية الدوحة، تزامنًا مع فشل اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة على المستوى الوزاري، الذي استضافته القاهرة أمس، للمرة الثانية على التوالي فى أقل من شهر.

وما كشف حيث قالت مصادر مطلعة فى تصريحات لـ«الدستور»، إن الدوحة ستبرم صفقة قيمتها 86 مليار دولار مع أديس أبابا، لتمويل مشروعات من بينها سد النهض، وقد أشارت المصادر إلى أن الصفقة تشمل تنفيذ اتفاقيات موقعة بين قطر وإثيوبيا فى مجال السياحة والاستثمار والبنية التحتية.

وفى ذات الصدد فقد أضافت المصادر، أن القاهرة على علم بتحركات واتصالات جرت بين مسئولين فى قطر والحكومة الإثيوبية خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد فشل اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة على المستوى الوزاري.

حمدي فؤاد

صحفى مصرى يمارس الصحافة وكتابة المقالات ، من اهم الهوايات متابعة الرياضات العالمية ،وبالاخص الدرجات الهوائية وكرة القدم ، للتواصل عبر البريد hmdey2022@gmail.com يمكنكم دائما مراستلى والتحاور فى اى موضوعات بالموقع

أضف تعليق عبر الفيس بوك