التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم علي نبأ العرب تداعيات زلزال العراق الاخير يوم الاحد 12-11-2017، والذي وقع في مدينة حلبج في العراق بقوة 7.2 على مقياس ريختر وعلى عمق 32كم، واكدت مصادر طبية عراقية ان هناك قلتي ومصابين في الزلزال وايضا عدد كبير من الدمار الحاصل، كما سنتابع معكم تداعيات الزلزال المدمر الاخير في العراق والكويت والسعودية.

زلزال 2017 العراق والكويت والسعودية

اكد مسئول طبي في بغداد ان شخص توفي نتيجة الزلزال، وان هناك اكثر من 50 اصابة، بعد زلزال قوي، وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن معظم المصابين من مدينة دربندخان التي تبعد 75 كيلومترا إلى الشرق من مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق.

فيما قتل 6 في في محافظة كرمنشاه الإيرانية اثر زلزال بقوة 7,3 درجات ضرب مساء الأحد منطقتَي شمال شرق العراق وغرب إيران، المرصد الجيولوجي الأميركي اكد ان زلزال العراق قد وقع عند الساعة 18,18 ت غ، وأن مركزه سُجّل على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33,9 كيلومترا في منطقة جبلية محاذية لإيران.

وشعر سكان العاصمة “بغداد” بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول، خصوصا كردستان العراق.

فيما اكدت شبكة رصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، إن زلزالاً شعر به سكان الكويت بلغت قوته بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر وهو توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة نحو 7 درجات على مقياس ريختر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *