التخطي إلى المحتوى
من هو فريتيوف نانسين السيرة الذاتية اول مغامر وصل الي القطب الشمالي بالتزلج Fridtjof Nansen
فريتيوف نانسين السيرة الذاتية

يحتفل محرك البحث جوجل، بالمغامر والمستشكف النرويجي، فريتيوف نانسين وذلك في ذكري عيد ميلاده، وهو صاحب اول رحلة استكشافية قطبية نرويجية ويعتبر أول شخص اقام في القطب الشمالي، واكتشف ارضا جديدة للانسان والبشرية.

فريتيوف نانسين السيرة الذاتية

ولد نانسن في أوسلو بالنرويج في عام 1861، وجد نفسه يعاني من شعور المغامرة في سن مبكرة. تعلم التزلج والمغامرة والاستكشاف عبر البلاد بطول يصل إلى 50 ميلا في يوم واحد مع الحد الأدنى من الإمدادات، وأحيانا مجرد كلبه فقط!.

حب نانسين، للهواء الطلق، قاده لدراسة علم الحيوان في جامعة فريدريك الملكي، وعلى الرغم من انه أكاديمي كبير في مجاله، عاد الي حياة البرية من جديد، وقال انه تولى زلاجاته مرة أخرى. في عام 1888، أصبح أول رجل يقود بعثة استكشافية عبر المناطق الداخلية المغطاة بالثلوج في غرينلاند.

لم تكن المغامرة الجليدية كافية بعد بضع سنوات فقط، حاول نانسن أن يصبح أول رجل يصل إلى القطب الشمالي، وفي حين أن المغامرة لم تنجح، إلا أنه وصل إلى أقصى حد لأي مستكشف في ذلك الوقت.

خلال الحرب العالمية الأولى عين رئيس البعثة النرويجية في واشنطن، في سنة 1919 أصبح رئيس البعثة النرويجية في عصبة الأمم، في 1 سبتمبر 1921 أصبح أول مفوض سامي للاجئين لعصبة الأمم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *