متابعة جميع الأخبار حول طرح وحدات جديدة بـ”الإسكان الاجتماعي”فى 22 محافظة ..تعرف على الحجز إلكتروني للوحدات السكنية معا علي مدار اليوم


طرح وحدات جديدة بـ”الإسكان الاجتماعي”فى 22 محافظة ..تعرف على الحجز إلكتروني للوحدات السكنية

كتب- حمدي فؤاد :

وحدات اسكان اجتماعى جديدة يتم طرحها للمواطنين للحجز الكترونيا ، فقد أعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن غدا السبت، الموافق 12 أغسطس الجاري، يبدأ شراء كراسات الشروط من مكاتب البريد عن لوحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان التاسع، حيث تم طرح وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، تشطيب كامل، بمساحة تصل إلى 90 م2) بنظام التمليك.

ويمكن الحجز وذالك لأصحاب الدخول التي لا تزيد عن 3500 جنيه صافي دخل شهريًا للأعزب، و4750 جنيها صافي دخل شهريًا للأسرة، بعد تعديل فئات الدخل التي يمكنها التقدم على وحدات الإسكان الاجتماعي في ضوء مراجعة نتائج بحث الدخل والانفاق الصادر فى يوليو 2016 ومؤشرات التضخم.

ومن الاخبار الجيدة فى هذا الطرح ،انه قد قرر صندوق التمويل العقاري، تعديل قيمة الدعم الممنوح للمواطنين من محدودي الدخل ليصبح الدعم النقدي المقدم من 5000 جنيه إلى 25000 جنيهًا لأصحاب الدخول التي تتراوح بين 1500 جنيه إلى 3500 جنيهًا شهريا بحيث يزيد الدعم كلما انخفض الدخل .

واستكمالا لهذا الامر فقد وافق البنك المركزي، على تعديل شروط مبادرته للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بحيث يستفيد من فائدة الـ5% مستويات الدخل حتى 2100 جنيه شهرياً، بدلاً من 1200 جنيه شهرياً، أما فئات الدخل أعلى من 2100 جنيه فستتمتع بفائدة 7% ثابتة طوال 20 عامًا.

موعد طرح كراسات الشروط

وعن موعد الطرح الجديد ،فقد أشار الوزير إلى أن شراء كراسة الشروط يتم من مكاتب البريد في المدن والمراكز، ابتداء من غد وحتي نهاية وقت التقديم، على أن يبدأ الحجز من يوم الأحد 20/8/2017 وحتى الأربعاء 20/9/2017. وأوضح مدبولي أن الوحدات المطروحة بـ22 محافظة، موزعة كالتالي:

يجب أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها والمرتبط بها عملاً أو إحدى المدن الجديدةالتابعة، أو المحافظات المجاورة.

وكذالك فان الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة، ويتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية.

وننوه الى انه ستطبق الأولوية في حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة، طبقاً للآتي: المتزوج ويعول ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول.

ومن الشروط ايضا ان (الأولوية للأصغر سناً وفي حاله تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً)، ثم المتزوج (الأولوية للأصغر سناً)، ثم الأعزب (الأولوية للأصغر سناً). المواصفات وطرق السداد:

– 3 غرف وصالة بنظام التمليك.

– مساحة تصل لـ90 م2.

– متاح في 22 محافظة.

– السعر الإجمالي للوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه بالإضافة لـ5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة.

أضف تعليق عبر الفيس بوك