التخطي إلى المحتوى

نتائج الإنتخابات الإيرانية 2017 “من هو” رئيس إيران الجديد 2017

تنتظر العديد من دول العالم، ما ستسفر عنه إنتخابات إيران اليوم، والتى يتم فيها، إنتخاب رئيس جديد للجمهورية الإسلامية، وذلك لمعرفة التوجه الجديد له، وما هى ميول رئيس إيران الجديد 2017، وذلك من حتي يتم معرفة هل سيكون هناك لغة حوار وتفاهم، أم أن الحرب ستأتى بلا محالة، ونحن في “نبأ العرب”، نرصد معكم نتائج الانتخابات الايرانية 2017 لحظة بلحظة، وذلك من أجل معرفة الفائز في إنتخابات إيران وإسم الرئيس الإيراني الجديد.

نتائج الإنتخابات الإيرانية 2017

وقد أكدت مصادر، أن هناك إقبال متوسط من جانب الشعب الإيراني، من أجل المشاركة، في الإنتخابات الرئاسية، في دورتها الثانية عشرة، وأن عملية التصويت قد بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم، الجمعة، وذلك بالتوقيت المحلي لإيران، وأن الإقبال المتوسط، قد شوهد في بعض اللجان وكان هناك، إقبال ضعيف في لجان آخري.

وقد تم إفتتاح أكثر من 63 ألف و429 مركز إقتراع، و14 ألف صندوق متنقل فى هذه الإنتخابات الرئاسية، ومن المفترض مشاركة أكثر من 56 مليون ناخب، من أجل إختيار رئيس إيران الجديد 2017، وذلك بين متنافسين أربعة هم، الرئيس السابق حسن روحاني، وإبراهيم رئيسي، ومصطفي ميرسليم، ومصطفي هاشمي.

وأظهرت مؤشرات، وإستطلاعات رأي قبل دخول الناخبين إلى مقار اللجان، فى العديد من المراكز، أن هناك تقدم لصالح الرئيس الحالى حسن روحانى، فى إشارة إلى إعادة إنتخابه مجددا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *