التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية لـ أوجستو إيناسيو ويكيبيديا .. تعرف علي المشوار الكروي لمدرب الزمالك أوجستو إيناسيو في السنوات السابقة

ننشر لكم السيرة الذاتية لمدرب الزمالك أوجستو إيناسيو ،يعتبر المدرب البرتغالي هو صاحب أقوى سيرة ذاتية من ناحية التتويج بالبطولات، حيث يحتفظ صاحب الـ62 عاما، بـ10 بطولات، 6 منها كمدرب مساعد في بورتو البرتغالي، لكل من الراحلين السير بوبي روبنسون، وتوميسلاف إيفيتش، والبرازيلي كارلوس ألبرتو سيلفا، وهو ما يميزه بالخبرة الكبيرة في مجال التدريب، حيث توج بـ4 بطولات كمدير فني.

أوجستو إيناسيو ويكيبيديا

وبدأ إيناسيو مسيرته التدريبية وهو في سن صغيرة، حيث تولى قيادة تدريب فريق بورتو تحت 19 عام وهو في الـ35 من عمره، لمدة موسمين، قبل أن ينتقل إلى ريو آفي ليتولى تدريبه موسمًا واحد فقط.

وتولى إيناسيو منصب المدرب المساعد مع البرازيلي كارلوس ألبرتو سيلفا، في بورتو، موسم 1992 – 1993، وظل المنصب فترة كلًا من السير بوبي روبنسن، وتوميسلاف إيفيتش، ليعود إلى مقعد المدير الفني لفريق فيلجويراس موسم 96 – 97، ليبدأ مسيرته التي طالت تدريب 16 فريقًا.

وكانت أبرز الفرق التي دربها إيناسيو هي سبورتنج لشبونة حيث تولى تدريبه فترتين الأولى كانت موسم 1999- 2000، وحقق وقتها بطولتي الدوري البرتغالي وكأس السوبر البرتغالي، وكان يحرس عرين الفريق وقتها العملاق بيتر شمايكل بعد تركه مانشستر يونايتد.

وتواجد إيناسيو في المنطقة العربية، مدربًا لأهلي دبي، وعلى المستوى الأفريقي قاد فريق إنتر لواندا الأنجولي لمدة عام من مايو 2008 حتى أغسطس 2009.

وأخر بطولات المدرب البرتغالي كانت مع فريق موريرينسي، وهو التتويج بكأس دوري البرتغال موسم 2016 – 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *