التخطي إلى المحتوى

ننشر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الأحد أعلنت وزارة العمل في وقت سابق عن إيداع المبالغ في حساب المستحقين، كما يمكنهم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية لشهر جمادي الأخر عبر رابط وزارة الضمان الاجتماعي السعودية للاستعلام عن مقطوعة الضمان، وأنه يمكن الدخول علي رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة في المملكة في أي وقت من العام وغير مقيد بميعاد معين، وذلك تسهيلاً علي المواطنين دون الذهاب إلي الوزارة.

هذا وكشفت وزارة الضمان الاجتماعي عن عدد مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك ممن حدثوا بياناتهم بشكل إلكتروني عبر موقع الضمان الاجتماعي، وذلك منذ أن تم إطلاق طلبات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لكافة المستفيدين في الفترة الماضية.

المساعدات المقطوعة 1438
هي عبارة عن مبلغ من المال تقدمه المملكة العربية السعودية لمواطنيها محدودي الدخل لمواجهة غلاء المعيشة بعد رفع الدعم عن بعض السلع في المملكة العربية السعودية، وذلك بحد أدني 10400 ريال وحد أقصي 30000 ريال، و تسعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للإعلان عن أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر جمادي الأخر من خلال تصريح رسمي لها، وذلك لكل من هو مستفيد و من هي مستفيدة من مقطوعة الضمان الاجتماعي.

وlمن الجدير بالذكر أن نسبة المحدثين في منطقة مكة المكرمة 21%، وحلت في المركز الثاني العاصمة السعودية الرياض بنسبة وصلت إلى 16%، كما حلت المنطقة الشرقية في المركز الثالث بنسبة وصلت إلى 13%، وحلت منطقة عسير في المرتبة الرابعة بنسبة 12% من إجمالي عدد المحدثين.

و سنقوم بعرض أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي و صندوق التنمية العقارية عقب إصدار الأسماء في منتصف كل شهر ميلادي من اجل معرفة الأسماء المستفيدة من المساعده المقطوعه التي قامت بها وزارة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ويمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر موقع الضمان الاجتماعي .

وجاءت منطقة جازان في المرتبة الخامسة بنسبة وصلت إلى 9% من إجمالي المحدثين، ثم حلت المدينة المنورة في المركز السادس بنسبة وصلت إلى 7%، وحلت منطقة القصيم في المركز السابع بنسبة 4.7 %، بينما وصلت نسبة منطقة حائل إلى 4.7% في المركز الثامن، وحلت تبوك في المركز التاسع بنسبة 3.3% من إجمالي عدد المحدثين لبيانات الضمان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *