التخطي إلى المحتوى

عيد الام 2017-2018 في هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا أو ربنا يخليك، لماذا لانشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم أمه كملكة فيمنعوها من العمل.

وأيضاً يتولوا هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها ولكن أي يوم في السنة نجعله ‘عيد الأم’ من الجدير بالذكر اتع تم الاتفاق علي يوم 21 مارس وهو بداية فصل الربيع ليكون عيدا للأم ليتماشي مع فصل العطاء والصفاء والخير.

طريقة إحتفال المصريين القدماء بعيد الام

ويعد أول من احتفل بالأم على مر التاريخ هو الفراعنة، حيث خصصوا يوماً للاحتفال بها، وجعلوا من إيزيس رمزاً للأمومة، وكانت تقام في هذا اليوم مواكب من الزهور تطوف المدن المصرية، ورأى قدماء المصريين أن تمثال إيزيس وهي ترضع ابنها حورس دليل قوي على الحماية والأمومة.

وأيضا احتفل الإغريق بعيد الأم أثناء احتفالات الربيع المهداة إلى الإله الأم ريا زوجة كرونس الإله الأب، وكذلك احتفل الرومان، وكان يتم الاحتفال بعيد الأم لمدة ثلاثة أيام من 15 إلى 18 مارس، وهذه الأيام توافق احتفال الربيع لديهم المسمى بـهيلاريا.

أما بالنسبة للعصر الحديث فأول مرة تم فيها تخصيص يومٍ للاحتفال بعيد الأم، كان في بريطانيا، تحديداً في القرن الـ17، حيث قرر أن يكون هذا اليوم هو نفسه يوم نهاية صيام الـ40 يوماً، وأن يذهب كل الأبناء في بريطانيا بعد نهاية الصلاة في الكنائس للاحتفاء بأمهاتهم وإعطائهم الهدايا والزهور للتعبير عن حبهم وتقديرهم لهن.
كلمات قصيدة امي 2017 لخالد المريخي التي طرحة بمناسبة عيد الام 2017

عيد الأم 2017 احلي مع happy mother’s day صور فيس وتويتر تهنئة عيد الام 2017

عيد الأم 2017 احلي مع happy mother’s day صور فيس وتويتر تهنئة عيد الام 2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *