التخطي إلى المحتوى

توقع احد خبراء الاقتصاد في تصريح خاص لـ نبأ العرب، ان ترتفع اسعار الدولار خلال نهاية تعاملات الاسبوع الحالي الي اكثر من 18.50 جنية مصري، وذلك في البنوك وان يرتفع السعر ايضا في السوق السوداء الي 19 جنية مصري وذلك للنشاط الكبير الذي يشهده السوق وحاجة المستثمرين ورجال الاعمال الي العملة الخضراء .

الدولار يرتفع 18.5 نهاية الاسبوع و20 قبل رمضان

اضاف الخبير الاقتصاد ان قيام التجار والمستوردين قاموا بالتجهيز لطلبات شهر رمضان والعيد واستيراد المنتجات اللازمة والتي تكون لهذا الشهر الكريم، وانهم يطلبون لذلك العملة الخضراء من السوق الموازية عوضا عن البنوك مما سيدفع الاخيرة الي رفع السعر اجباريا .

لذا ستقوم البنوك العاملة في السوق المصرية برفع سعر الدولار لينتهي ويستقر في نهاية تعاملات هذا الاسبوع بقيمة 18 ونصف جنية مصري بعدما استقر عند قيمة 18 جنيه في نهاية الاسبوع الماضي، واشار الي ان العملة الخضراء سترتفع نتيجة توفيرها للاعتمادات المستندية التي يتم الموافقة عليها وفقا لاجراءات منع الاستيراد الاخيرة والتي شملت العديد من السلع، لذا سيلجأ التجار الي السوق الموازية .

اكد ان الدولار سينتهي به المطاف في الارتفاع الي 20 جنية قبل بداية شهر رمضان نتيجة اقبال التجار بشكل كبير علي السوق السوداء لتلبية طلباتهم ورفض البنوك المصرية فتح اعتمادات مستندية لهم والتي يتم فتحها لبعض التجار دون غيرهم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *