متابعة جميع الأخبار حول وفاة ستافرو جبرا رسام الكاريكاتور اللبناني عن عمر يناهزالـ 70 عاماً معا علي مدار اليوم


وفاة ستافرو جبرا رسام الكاريكاتور اللبناني عن عمر يناهزالـ 70 عاماً

كتب- محمود منطاش :

توفي صباح اليوم ستافرو جبرا رسام الكاريكاتير اللبناني وذلك بعد صراع مع المرض داما طويلاً ، وصرح مصدر قريب من الرسام أن موعد تشيع جنازة ستافرو جبرا ستتم في تمام الواحدة من بعد الظهر يوم اليوم 12 آذار/مارس في كنيسة مار نيقولاوس للروم الأرثوذكس قرب سنتر سوفيل بالأشرفية.

نبذة عن ستافرو جبرا هو ستافروادمون جبرا من مواليد 18 شباط 1947،بدأ أعمالة الفنية عام 1967 ،يعكس في أعماله الكركتيري الظروف والأحداث الراهنة في لبنان والشرق الأوسط والعالم على العموم.

أعمال ومنشورات ستافرو جبرا 

كان لستافور جبر الرسام الكاريكاتيري الكثير من الاعمال والمنشورات مثل ،الصياد، لوريان لو جور، الزمان، سمر، الصفا، المحرر، الأنوار، الأحرار، صدا لبنان، أوروسكوب، فلاش، الشبكة، الجيش، الدستور، الجريدة، سكيتش، الحسناء، لو بيروتان، صوت وصورة، ماغازين، الأسبوع العربي، الكفاح العربي، الأمل، لو ريفاي، الدولية، مجلتي، موندانيتيه، استجواب، كرونيك، نداء الوطن، ذو دايلي ستار.

وكان لة الكثيرلا من المنشورات الدولية والتي تتمثل في ، دير شبيغل، جون أفريك، بانش، أطلس ورلد إكسبرس، ليكسبرس، ايكونوميا، لو موند، إل جورناليه، جانفورم، لو كورييه انترناسيونال، دي فلتفوشيه، ذو واشنطن تايمز. ومحطة التلفزة CVN خلال نشرة الأخبار المسائية اليومية على مدى سنتين. ووكالات الأنباء نشرت وكالة أسوشييتد برس (أ.ب.) ووكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب.) رسومه الكاريكاتورية بالتليفوتوغرافيا في مختلف أنحاء العالم.

 

جوائزه ستافرو جبرا 

مشاركاته

يعتبر ستافور جبر الرسام الكاريكاتيري هو عضو في:

أضف تعليق عبر الفيس بوك