قضي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أعلان بتراجع أسعار كيلو السكر وليكن سعر الكيلو بعد الانخفاض 10.5 جنية وذلك للمستهل في جميع الاسواق وجاء هذا القرار بعد إنهاء تعدد الاسعار التي شهدتها الاسواق المصرية في الاونة الاخيرة وأصدر المصيلحي قرارا رسميا بضرورة إبلاغ التجار والموزعين بكتابة السعر الجديد والبيع بة حتي لايعرض نفسة للمسائلة القانونية.

إنخفاض سعر السكر 3.5 جنيهاً

هذا وقد تضمن القرار الوزارى بيع طن السكر للأغراض الصناعية بسعر 10 آلاف و500 جنيه على أن يتم توريد الشركات المنتجة 1500 جنيه عن كل طن يباع للشركات الصناعية لحساب صندوق موازنة الأسعار ودعم أسعار السكر المستورد وأيضا قام بإلزم القرار هيئة السلع التموينية باستيراد السكر الخام من الخارج لسد فجوة الاحتياجات وتكريره في شركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر.

وايضاً تضمن القرار بيع طن السكر للموزعين (التجار ) بسعر 9250 جنيه على أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيه عن كل طن يباع للتجار لحساب موازنة الأسعار لدعم استيراد باقى الاحتياجات من الخارج وسد الفجوة وحدد القرار الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية وإدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة بمتابعة تنفيذ القرار ومراقبة الشركات والموزعين وحلقات البيع فى الأسواق للتأكد من الالتزام ببيع السكر للمستهلكين بالأسعار الجديدة.

كما تضمن القرار إلزام شركة السكر والصناعات التكاملية بتوفير 130 ألف طن سكر شهريا لصالح وزارة التموين على أن تقوم 4 شركات لإنتاج السكر من البنجر وهى (الفيوم ..والنوبارية.. والدلتا..والدقهلية ) بتوفير 90 ألف طن للسوق المحلى بجانب 30 ألف طن للشركات الصناعية فى عبوات جامبو زنة طن للعبوة الواحدة .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *