استقبال المستشارة الألمانية بالموسيقى العسكرية فور وصولها مطار القاهرة حيث عزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطنى المصرى والألمانى فور وصول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مطار القاهرة الدولى بعد ظهر اليوم الخميس فى زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين.وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى استقبال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالصالة الرئاسية بالمطار فور وصولها القاهرة بالإضافة إلى عدد من المسئولين بالسفارة الألمانية بالقاهرة.

أنجيلا ميركل تصل القاهرة ورئيس الوزراء يستقبلها بالمطار

تعد زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة ذات أهمية خاصة حيث تعد الزيارة الأولى للمسئولة الأولى لأكبر دولة أوروبية إلى القاهرة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر 2014 ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتتناول المباحثات المصرية الألمانية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من الملفات على رأسها مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والصراع الفلسطينى الإسرائيلى وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما تتضمن زيارة ميركل لقاءها بعدد من رجال الأعمال لبحث عدد من الملفات المطروحة للتعاون كما تقوم بزيارة فى مساء اليوم إلى منطقة الصوت والضوء بالأهرامات على أن تغادر البلاد فى تمام صباح غد الجمعة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *