استقبال غير مسبوق لاى زائر فى ماليزيا ،حيث تزينت كبرى مجمعات ومراكز العاصمة الماليزية، كوالالمبور، بصور العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وعلم المملكة، احتفاء بزيارته، حيث ان الملك سلمان يبدأ جولة آسيوية تشمل زيارة تاريخية لليابان وماليزيا ،ولقد وصل الملك سلمان، الأحد 26 فبراير/شباط، إلى ماليزيا في زيارة رسمية، في مستهل جولة آسيوية تقوده إلى 7 دول، أبرزها الصين واليابان. وكان في استقباله رئيس الوزراء الماليزي، محمد عبدالرزاق، ووزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، وعدد من المسؤولين.

وقد كانت للملك مراسم استقبال رسمية ،حيث بعد مراسم الاستقبال، توجه العاهل السعودي في موكب رسمي إلى مقر البرلمان الماليزي. ولدى وصوله إلى ساحة الاستقبالات الرسمية بالبرلمان، كان في استقباله ملك ماليزيا السلطان محمد الخامس،ومن ثم عزف السلام الملكي السعودي والوطني الماليزي. كما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بقدومه.

اما التعليقات عن ذه الزيارة ،فقد وصف رئيس وزراء ماليزيا الزيارة بالمهمة والتي من شأنها تعزيز العلاقة الأخوية الماليزية والسعودية، على أساس من الثقة والاحترام المتبادلين، قائلا: إنها ستكون مثالا للعالم الإسلامي والدول الأخرى في العالم.
وزات السياق ،وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية، قال: “نحن فخورون بهذه العلاقة: “لأن ماليزيا والمملكة العربية السعودية تتعاونان بشكل وثيق في الحفاظ على الوئام وتوفير القيادة للأمة الإسلامية”.

وأضاف: “إن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من ملك ماليزيا السلطان محمد الخامس، ومن شأنها تعزيز التعاون بين ماليزيا والمملكة في محاربة الإرهاب، المبني على الإيمان القوي في التسامح والاعتدال”.

المصدر: وكالات

نُشر بواسطة حمدي فؤاد

صحفى مصرى يمارس الصحافة وكتابة المقالات ، من اهم الهوايات متابعة الرياضات العالمية ،وبالاخص الدرجات الهوائية وكرة القدم ، للتواصل عبر البريد hmdey2022@gmail.comيمكنكم دائما مراستلى والتحاور فى اى موضوعات بالموقع

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *