انتهت منذ لحظات قرعة دور الـ16 فى اليوروباليج نوالتى أقيمت اليوم الجمعة قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي داخل مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، حيث تقرر أن يواجه ايه اس روما الإيطالي  الذى يلعب له المصرى محمد صلاح  يقابل فريق ليون الفرنسي نفى صدام قوى مبكر.

وقبل اجراء القرعة فقد تأهل لتلك المرحلة 16 ناديا من القارة الاوربية هم كالتالي، أياكس أمستردام “هولندا”، أندرلخت “بلجيكا”، أبويل “قبرص” بشكتاش “تركيا”، سيلتا فيجو “إسبانيا”، جينك “بلجيكا”، جينت “بلجيكا”، كوبنهاجن “الدنمارك”، كراسنودار “روسيا”، ليون “فرنسا”، مانشستر يونايتد “انجلترا”، مونشينجلادباخ “ألمانيا”، أولمبياكوس “ألمانيا”، روما “إيطاليا”، روستوف “روسيا”، شالكة “ألمانيا”.

وبالعوده لمنافس روما الايطالى ،قد تأهل فريق ليون الفرنسى إلى تلك المرحلة بعدما تمكن من الفوز على الكامار الهولندي بنتيجة 11-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بينما فاز روما على فياريال بنتيجة 4-1 ،لتضعهم القرعة فى مواجهة متكافئة.

اما على مستوى المباريات الأخرى، فقد كان فريق مانشستر يونايتد على موعد مع تحدي سهل إلى حد كبير حيث سيواجه روستوف الروسي، وسيكون لقاء الذهاب خارج الأرض، والعودة على أولد ترافورد،وكذالك تشهد تلك المرحلة مواجهتان بين أندية من دولة واحدة، حيث يلعب شالكة أمام مونشنجلادباخ، وجينت أمام مواطنه البلجيكي جينك.

والجدير بالذكر انه ،ستقام مباراة الذهاب من دور الـ16 في 9 مارس المقبل، على أن تكون العودة 16 من الشهر ذاته، ليتأهل 8 أندية لربع النهائي، حيث من المنتظر أن تحتضن ستوكهولم السويدية نهائي البطولة يوم 24 مايو.

نتيجة قرعة مباريات دور الـ16

  • سيلتا فيجو (إسبانيا) – كراسنودار (روسيا)
  • أبويل (قبرص) – أندرلخت (بلجيكا)
  • شالكة (ألمانيا) – مونشنجلادباخ (ألمانيا)
  • ليون (فرنسا) – روما (إيطاليا)
  • روستوف (روسيا) – مانشستر يونايتد (انجلترا)
  • أولمبياكوس (اليونان) – بشكتاش (تركيا)
  • جينت (بلجيكا) – جينك (بلجيكا)
  • كوبنهاجن (الدنمارك) – أياكس أمستردام (هولندا)

نُشر بواسطة حمدي فؤاد

صحفى مصرى يمارس الصحافة وكتابة المقالات ، من اهم الهوايات متابعة الرياضات العالمية ،وبالاخص الدرجات الهوائية وكرة القدم ، للتواصل عبر البريد hmdey2022@gmail.comيمكنكم دائما مراستلى والتحاور فى اى موضوعات بالموقع

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *