التخطي إلى المحتوى

وزارة التموين تستورد 90 ألف طن زيت طعام

فى اطار سعيها لتوفير السلع الاساسية ،من زيوت وسكر ،وكذالك اقماح ،اليوم أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تعاقدها على استيراد 90 ألف طن زيت، منها 60 ألف طن من عباد الشمس، و30 ألف طن من فول الصويا،لسد العجز فى هذه المنتجات .
وفى الاعلان عن هذه التعاقدات ،فقد أكد على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن رصيد الاحتياطى يكفى حتى 5 أشهر، وإن الأولوية لزيادة أرصدة السلع الاستراتيجية، وتوفير احتياجات المواطنين منها بأسعار مناسبة، بما يحقق التوازن والاستقرار فى الأسواق.

وفى ذات الصدد فقد أضاف «المصيلحى»، أنه تم توزيع ما يقرب من 95% من المقررات التموينية للسلع الأساسية على 35 ألف بقال تموينى وفروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ الخاصة بتوزيع السلع بالبطاقات الذكية على مستوى الجمهورية.

وعن نشاطات الشركات القابضة ،فقد اكد وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تتولى توزيع السلع من خلال 500 مخزن تابع لشركتى المصرية، والعامة لتجارة الجملة على البقالين، ومنافذ التموين؛ حتى يمكن الانتهاء من توزيع جميع الحصص للمحافظات، بما يضمن حصول المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية على جميع مستحقاتهم، ويستمر الصرف للمواطنين حتى نهاية الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *