تشديد وزير التموين علي متابعة أوزان العيش الحر والفينو المشتركة في المنظومة

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصيلحي قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بإنشاء غرفة عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي مستشار الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع. لذلك يجب أن يزن الخبز المجاني 75 جرامًا لكل رطل ، حتى 75 جرامًا لكل رطل ، و 60 جرامًا لكل رطل ، وهذه مسؤولية أصحاب المخابز. ضع الوزن والسعر مباشرة على باب المخبز.

وزير التموين والتجارة الداخلية

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد على قطاع الرقابة والتوزيع في الوزارة من خلال إنشاء غرفة عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي – مستشار الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع. إنتاج الخبز والفينو المجاني والتزامه بالأسعار والأوزان المحددة بالتوجيه الوزاري.

تعليمات الوزارة

وبحسب أحمد مهدي مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية فقد أمر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بمراقبة قبول المطاحن التي تنتج 72٪ من حجم الدقيق. أو القمح المطلوب لهذا الغرض بأسعار ثابتة يجب تسليمه لمصانع المكرونة التي تدفع إنتاجها للنظام ، مع تسليم تعليمات الوزارة بهذا الخصوص لضمان التزام الجميع.

وأشار إلى أن الإدارات والجهات الرقابية التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك تقوم بحملات يومية لمراقبة التزام المخابز المجانية بالأسعار والأوزان ، وكل من يخالف ذلك سيتم تغريمه 10 آلاف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *