أستقبال مطار سفنكس أول الرحلات نوفمبر المقبل

اليوم سنتحدث عن مطار سفنكس الدولي ، حيث سيستقبل مطار سفنكس الدولي أول رحلة له في نوفمبر المقبل بعد الانتهاء من أعمال التطوير وستزيد طاقته الاستيعابية إلى 1.2 مليون مسافر سنويًا ، وستنظم الشركة 12 رحلة داخلية بين سفنكس. وأبو الهول في الأسبوع. ستزيد مطارات شرم الشيخ والأقصر وأسوان رحلاتها تدريجياً بسبب زيادة حركة السفر ، وسيتم إطلاق رحلات دولية قريباً.

تنشيط الحركة الجوية والسياحية

قال وزير الطيران المدني الفريق الركن محمد عباس ، إن إطلاق الرحلات من مطار سفنكس يأتي ضمن خطة وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية والسياحة ، حيث يعد من المطارات الرئيسية.

تبرع بها الرئيس. عبد الفتاح السيسي لقطاع الطيران المدني لقربه من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير مما يساهم في ربط المدن السياحية والمناطق الأثرية وتنشيط السياحة ليوم واحد وفق الأهداف الاستراتيجية. مصر. رؤية 2030 وتنفيذ خطة التنمية الاقتصادية للدولة المصرية.

مشروع زيادة المساحة الكلية للمطار

تضمن العمل في مشروع توسعة المطار زيادة المساحة الإجمالية للمطار إلى 24 ألف متر مربع بدلاً من 4500 متر مربع وزيادة التدفق من 300 إلى 900 مسافر في الساعة.

تجهيز المطار بمحطة كهرباء جديدة بسعة 7.5 ميغا متضمنة إضافة 6 مصاعد و 8 سلالم متحركة و 4 جسور تحميل ركاب تخدم 4 طائرات وتزويده بـ 20 جواز سفر و 26 نقطة تفتيش وتسجيل دخول. 3 أحزمة أمتعة.

وبذلك يرتفع عدد أجهزة فحص الحقائب بالأشعة السينية إلى 13 جهازًا ، بالإضافة إلى زيادة سعة المدرج لاستيعاب 8 أنواع مختلفة من الطائرات وغرفة التحكم بكاميرات المراقبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *