أقتراح وزيرة البيئة لإنشاء اللجنة العلمية العربية لتغير المناخ

في مقال اليوم ، سنقدم اقتراح وزير البيئة بإنشاء اللجنة العلمية العربية للتغير المناخي ، حيث قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والرئيس الحالي لمجلس وزراء البيئة العرب ، إن مصر ، في في سياق رئاستها للدورة الحالية لمجلس وزراء البيئة العرب ، أعطت الأولوية لإعداد الاستراتيجية العربية لتمويل المناخ في الدول العربية.

إنشاء لجنة علمية عربية معنية بتغير المناخ

وأشاد الوزير بجهود الإسكوا في إعداد هذه الاستراتيجية ، ودعا الدول العربية إلى اعتمادها ، خاصة استعداد مصر لتحديد الأولويات والاحتياجات في إطار قبول مؤتمر المناخ COP27 القادم كمؤتمر تنفيذي. توافق مصر على اقتراح إنشاء لجنة علمية عربية معنية بتغير المناخ لإفادة الأجيال العربية القادمة من العمل المناخي ومراكز البحث العلمي لدمج المنظورات العربية.

الاتحاد العربي للمحميات الطبيعية

وأشادت الوزيرة بأهمية الاتحاد العربي للمحميات الطبيعية ومؤتمر COP15 العضوي الذي طالما حلم به المجتمع العربي ، وأهمية إظهار الوحدة هناك ، خاصة تحسبًا لاعتماد خارطة طريق ما بعد 2020 بشأن التنوع البيولوجي. هو.

جدير بالذكر أن الوزير أشار إلى أن التنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية من القضايا المهمة لبلدنا العربي ، ولكن إذا لم ننتبه إلى ذلك إلى جانب المشاكل البيئية العالمية الأخرى ، فلن نتمكن من تحقيق مسارات التنمية المستدامة التي نحن نريد. أجيالنا القادمة.

وشكر الوزير جميع الدول العربية على مساهمتها في استراتيجية تمويل المناخ ، وأوضح أنه مع انعقاد الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في شرم الشيخ ، ينصب التركيز الأساسي على تحسين المناخ. إطلاق سلسلة من الرسائل المهمة في هذا المؤتمر ، المؤتمر التنفيذي ، انتقال عادل وطموح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *