تعرفي علي كنز من المعادن والفيتامينات اليقطين أو قرع العسل

جدير بالذكر أن المركز الصحي الألماني أكد أن اليقطين (عسل اليقطين) هو كنز دفين من المعادن والفيتامينات المهمة للصحة وبنية الأسنان والحديد المسؤول عن حمل الأكسجين وتراكم الأكسجين في العضلات والتمثيل الغذائي.

المركز الصحي الألماني

أوضح المركز الصحي الألماني أن اليقطين غني بالبوتاسيوم المهم للقلب والكالسيوم مهم للعظام والأسنان والمغنيسيوم مهم للأعصاب والعضلات والقلب والدهون وأيض الكربوهيدرات وكذلك بناء العظام والأسنان والحديد المسؤول لنقل الأكسجين وتخزين الأكسجين في العضلات واستقلاب الطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن القرع يحتوي أيضًا على مادة البيتا كاروتين وهي المرحلة الأولى من فيتامين أ وله تأثير مضاد للأكسدة ويساعد في محاربة ما يعرف بـ “الجذور الحرة” التي تهاجم الخلايا وتسريع الشيخوخة وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

فوائد اليقطين

وإليكم فوائد أخرى لليقطين ، حيث يحتوي اليقطين على فيتامين “E” وحمض اللينوليك اللذين يعملان على خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة ، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أن اليقطين غني بالألياف الغذائية ، وهو أمر مهم لصحة الجهاز الهضمي. حيث أنه يساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتعزيز الهضم ، وكذلك يطيل الشعور بالشبع ، ومن ثم يقلل من نوبات الجوع الشديدة مما يساهم في الحفاظ على الوزن. يحتوي اليقطين على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تخفض ضغط الدم ولها تأثير مضاد للالتهابات ولها تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي للدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *