ترحيب الأزهر بإلغاء أستراليا اعترافها بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

وسنتحدث اليوم عن ترحيب الأزهر بإلغاء أستراليا اعترافها بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ، وأكد أن القدس بإذن الله كانت وستظل العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية. وجدد الأزهر موقفه الثابت من القضية الفلسطينية ورفضه القاطع لأي إجراءات تنتهك حق هذا الشعب المظلوم في استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وعبر الأزهر الشريف عن خالص تعازيه وتضامنه الصادق مع أسر الذين لقوا حتفهم في انفجار منجم الفحم بولاية بارتن شمال تركيا ، وعائلات عشرات الضحايا والمصابين.

يرحب الأزهر بإلغاء أستراليا اعترافها بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

وفي هذا السياق ، أعرب الأزهر الشريف ، بعد هذه المأساة ، عن تضامنه مع الشعب التركي ، متمنياً أن تكلل جهود فرق الإنقاذ بالنجاح ، داعياً الله العلي القدير أن يخلص أرواح أسر الضحايا وبسرعة. التعافي. شفاء الجرحى.

– قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس النسخة الأولى من مصحف المسجد الأقصى المبارك إلى إمام الأزهر الدكتور أحمد الطيب تقديراً لدور المسجد الأقصى المبارك. Al-Al. يدعم الأزهر القضية الفلسطينية ويعزز حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر والمشروع ضد انتهاكات المؤسسة الصهيونية.

مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية

– قدم محمود الحبش ، القاضي الفلسطيني ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية ، لشيخ الأزهر كتاباً من القرآن الكريم خلال اجتماع بمقر شيخ الأزهر. هذه هي النسخة الأولى التي أنتجها المسجد الأقصى واستغرق إعدادها أكثر من 6 سنوات ، وهي أول مصحف تصدره دولة فلسطين.

من جانبه ، أعرب الإمام الأكبر عن امتنانه للرئيس الفلسطيني محمود عباس على هذه الهدية الكريمة من الفلسطينيين ، سائلاً المولى عز وجل أن يمنح فلسطين السلام والأمن ، وأن يوجه رسالة إلى هذا الشعب الذي ذاق الاثنين. مطالبة الشعوب العربية والإسلامية بمساندة الشعب الفلسطيني في ثباته على استعادة حقوقه المصادرة ، ومواصلة نضاله الأصلي والمشروع للتعافي من الانتكاسات التي عانى منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *