كريم بنزيما نموذج لتعايش المسلمين في الغرب بعد فوزه بالكرة الذهبية

جدير بالذكر أن اندماج المسلمين في الغرب من التحديات التي تواجه بعض المسلمين من جهة والمجتمع الأوروبي من جهة أخرى ، وقال مرصد الأزهر في بيان اليوم إن العديد من المسلمين المقيمين في أوروبا تمكنوا من ذلك. لتحقيق مرحلة متقدمة. من التعايش والتكامل ، وحتى وجود النماذج اللامعة التي تمثل هذا الانصهار ، من بين هؤلاء العارضين كريم بنزيمة ، من فريق ريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي ، لاعب كرة قدم من أصل جزائري.

بنزيمة هو نموذج إيجابي يحتذى به للمسلمين في المجتمعات الغربية

وأكد الأزهر أن هذا اللاعب المسلم من أصل عربي يقدم صورة إيجابية عن المسلم في المجتمع الإسباني من خلال سلوكه وأخلاقه.

حيث قال إن رمضان له أهمية كبيرة في حياته. عاش الحياة كواجب إسلامي وشعر بسعادة بالغة في أداء هذا الواجب ، ولاحظ أن صيامه لا يؤثر على لياقته البدنية أثناء التدريب أو نظامه التدريبي وعمله كلاعب كرة قدم محترف.

مسيرة كريم بنزيمة الرياضية

على الرغم من القمع الذي تعرض له بنزيمة خلال مسيرته الرياضية ، إلا أنه لم يستدير ولم يتأثر به واستمر في التفوق في مجاله حتى أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم وتوج. كان الفائز بجائزة الكرة الذهبية أفضل لاعب في عام 2022 ، ووسط المضايقات ، تعرض للإهانة من قبل السياسي الفرنسي اليميني داميان ريوت ، الذي وصفه بـ “الإرهابي” في تغريدتين على حسابه الشخصي على تويتر.

ونتيجة لذلك ، لم يرد بنزيمة على التجاوزات بجريمة مماثلة بحق هذا السياسي ، بل اتخذ إجراءات قانونية لحماية حقوقه ودفع هذه الغرامة ، وهذا ليس بجديد ، لأن بعض المتطرفين اليمينيين المتعصبين. تيارات أوروبا بشكل عام تهين الإسلام بالإرهاب وتحاول تشويه صورته من خلال هذا الارتباط الزائف.

يشار إلى أنه توج بنزيمة مساء الاثنين 17 أكتوبر 2022 بجائزة الكرة الذهبية في باريس ، واحتفلت الصحف العالمية الرئيسية بتتويج النجم الفرنسي كأفضل لاعب في العالم. لعام 2022.

وخلص المرصد الممتاز إلى أن قراء كبريات الصحف الإسبانية أشادوا باللاعب وبجائزته في تعليقاتهم التي جاءت استجابة لمهاراته الكروية الممتازة وسلوكه الشخصي المحترم في التعامل مع الآخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *