خطة التعليم لترخيص مراكز الدروس الخصوصية بأسعار رمزية

في ظل دخول المدارس يتقدم الطلاب لحجز دروس خصوصية وهو عبء ثقيل على أولياء الأمور. تعتبر الدروس الخصوصية من الأزمات الكبرى التي تواجهها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دائمًا ، بسبب ارتفاع أسعارها وطلب الطلاب وأولياء الأمور لها حتى يستنزفوا جيوبهم ويثقلون عبئًا على الأسرة المصرية ، وهناك محاولات كثيرة تقنين الدروس الخصوصية خلال السنوات الماضية حتى عرضت خطة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمام البرلمان الثلاثاء لترخيص مراكز التدريس الخاصة.

خطة تعليمية لترخيص مراكز التدريس الخاصة

  • الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أكد أن الخطة التعليمية لترخيص المراكز التعليمية الخاصة خصصت للشركات الخاصة لدعم المجموعات في المدارس.
  • وأشار إلى أن هذه الشركات ستوفر قاعات دراسية في المدارس الخاصة في كل قسم تعليمي. خدمة طلابية استثنائية بأسعار متواضعة من قبل مدرسين مؤهلين لتمثل وجهة جذابة للطلاب.
  • وأكد أن الهدف من مرحلة ترخيص مراكز التعليم الخاص هو تقنين شروط هذه المراكز وإدارتها ، والتأكد من سلامة البيئة التي يدرس فيها الطلاب ، ووجود معلمين مرخص لهم بمزاولة هذه المراكز.

ترخيص مراكز التدريس الخاصة

  • يشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. وأكد رضا حجازي أن الوزارة لديها استراتيجية واضحة لإعادة الطلاب إلى المدرسة بانتظام خلال العام الدراسي الحالي وخلق بيئة مناسبة وجيدة وآمنة وصحية. إنه مصمم للطلاب والمعلمين وجميع المسؤولين عن العملية التعليمية.
  • كما أوضح أن جميع التقارير المقدمة بشأن المباني المدرسية وكذلك صيانة جميع المباني المدرسية على المستوى الجمهوري قيد المراجعة ، مشيرًا إلى أن من لديه الحقائق إذا كان كذلك ، فسوف يتقدم بشكوى وإلا فسيتم تحميله المسؤولية.
  • جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في جلسة للجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب. بكري نائب عضو اللجنة والدكتورة منى عبد الله العاطي نائب أمين اللجنة ووليد ماهر مدير الإدارة العامة بوزارة مجلس النواب وعدد من النواب.
  • وفيما يتعلق بالتراخي في مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي يصر د. يعتقد رضا حجازي أنه يتناسب مع برنامج العام الدراسي دون المساس بنتائج التعلم المتراخية.
  • وأشار إلى أن قرار تضمين أسئلة مقالية بنسبة 15٪ من أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات المدارس الثانوية كان خطوة إلى الأمام في قياس مستوى فهم الطلاب وأنه يجب تقديم الأسئلة المقالية إلكترونيًا. يمكن تصحيحه مع عدم وجود أخطاء في مراكز الإصلاح حيث سيتم إجراء الإصلاح على عدة مراحل ، بما في ذلك الأرشفة. قم بالرد على اثنين من المعلمين إلكترونيًا للتأكد من تطابق النتيجة مع إجابة الطالب.
  • وأشار الوزير إلى أن مركز تطوير المناهج أعد دليلًا للطلاب لكل مادة يتضمن أنشطة ودروسًا وروابط لموضوعات الدراسة وتفاصيل الدورة ، مضيفًا أنه سيكون لدى الطلاب نموذجان تدريبيان للاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *