عدم نزول الوزن في الكيتو تعرف علي الأسباب

سنقدم اليوم مشكلة يواجهها الكثير منا وهي عدم فقدان الوزن في نظام كيتو الغذائي. قد يجد بعض الناس أنهم لا يفقدون الوزن عند اتباع حمية الكيتو. في معظم الحالات ، يكون هذا بسبب عدم دخولهم إلى الحالة الكيتونية ، بالإضافة إلى أسباب أخرى لعدم فقدان الوزن عند اتباع نظام كيتو الغذائي.

أسباب فقدان الوزن على الكيتو دايت

تجدر الإشارة إلى أن الخطأ الأكثر شيوعًا في الكيتو هو أن تناول الكثير من الكربوهيدرات سيمنع الشخص من الوصول إلى الحالة الكيتونية والحفاظ عليها ، لأنه يقيد نظام الكيتوزية من استهلاك الكربوهيدرات التي يتحللها الجسم إلى جلوكوز يستخدمه للحصول على الطاقة. عندما لا يكون هناك ما يكفي من الكربوهيدرات في الجسم.

يدخل في مرحلة تسمى الحماض الكيتوني. في هذه المرحلة ، يصبح الجسم نشيطًا جدًا في حرق الدهون واستخدامها بدلاً من الجلوكوز للحصول على الطاقة. هذا يجعل حرق الدهون خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. ولكن هناك أسباب لتغيير نظام فقدان الوزن.


1. عدم تحقيق الكيتوزيه

  • إليك ما يحدث عندما يكون الوزن مستقرًا عندما لا يكون الشخص قد وصل إلى حالة الكيتون. السبب الأكثر شيوعًا لعدم الدخول في الحالة الكيتونية هو عدم تقليل الكربوهيدرات بشكل كافٍ.
  • تتطلب معظم أنظمة الكيتو الغذائية من الشخص أن يقلل من 20 إلى 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا.

2. تناول الكثير من البروتين

تسمح العديد من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بكمية معتدلة من البروتين. يعتقد بعض الناس خطأً أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين هو حمية الكيتو.

إذا كان البروتين يشكل أكثر من 35٪ من النظام الغذائي للشخص ، فمن غير المرجح أن يدخل في الحالة الكيتونية.

3. تناول الكثير من الكربوهيدرات المقبولة

  • في هذا النوع من حمية الكيتو ، يتم قبول العديد من أنواع الكربوهيدرات ، بما في ذلك المكسرات ومنتجات الألبان.
  • هذه الأطعمة غنية بالدهون والعناصر الغذائية وهي إضافة رائعة لنظام كيتو الغذائي.
  • ومع ذلك ، فهي تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات. إن تناول الكثير من هذه الأطعمة يمنع الشخص من الوصول إلى الحالة الكيتونية والحفاظ عليها.

4. تناول بدائل السكر

توفر بدائل السكر حلاوة دون زيادة الكربوهيدرات الصافية في الجسم. بدائل السكر ليست صديقة للكيتو. على الرغم من أنه من الناحية الفنية مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI) ، فإنه لا يزال من الممكن أن يؤثر على مستويات السكر في الدم. هذا التأثير كافٍ لمنع أي شخص من الدخول في الحالة الكيتونية.

5. لا تحسب السعرات الحرارية

  • من الضروري حساب السعرات الحرارية للشخص لفقدان الوزن عند اتباع نظام كيتو الغذائي.
  • ويمكن للأشخاص الذين يستهلكون الكثير من السعرات الحرارية زيادة الوزن ، حتى لو كانوا في حالة الكيتوزية.
  • تحتوي الأطعمة الدهنية على سعرات حرارية أكثر من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات. لذا .
  • من المهم أن يتابعوا عدد السعرات الحرارية التي يستهلكونها ، لأن الالتزام بخطة وجبات متوازنة يمكن أن يساعد الشخص على العمل نحو وزنه المثالي.

6. تناول وجبات خفيفة بانتظام

يمكن أن يؤدي تناول الوجبات الخفيفة المستمرة إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية بشكل كبير. قد تساعد الوجبة الخفيفة في منع آلام الجوع ، لكنها يمكن أن تدمر جهودك في إنقاص الوزن بسهولة.

7. عدم ممارسة الرياضة

  • كما أن التمرين يحفز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويحرق السعرات الحرارية.
  • يمكن أن يساعدك حرق السعرات الحرارية من خلال التمرين على الوصول إلى الوزن المطلوب.

8. ارتفاع ضغط

أخيرًا ، يجب أن تعلم أن الضغط المرتفع له تأثير على الشعور بالتوتر ، حيث يتسبب التوتر في تغيرات في مستويات الهرمونات ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن أو صعوبة فقدان الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *