أعراض عضة الكلاب المسعورة خطيرة جداً و طرق العلاج

وتجدر الإشارة إلى أن الكلب المصاب بداء الكلب هو كلب مصاب بمرض فيروسي يسمى “داء الكلب” يصيب الجهاز العصبي المركزي ودماغ الشخص الذي يتعرض للعض ويمكن أن يتسبب في الوفاة. الكلاب هي المصدر الرئيسي لعدوى داء الكلب ، وهي مسؤولة عن 99٪ من انتقال العدوى بين البشر ، ويمكن منع انتقال العدوى عن طريق تحصين الكلاب الأليفة وتجنب لدغات الكلاب الضالة والحيوانات البرية الأخرى. (مثل القطط ، الخفافيش ، القرود ، الثعالب). ، والأبقار ، وما إلى ذلك) التي تنقل العدوى. فيما يلي أعراض لدغة كلب مسعور

الأعراض المصاحبة لدغة الكلب

ينتقل فيروس داء الكلب إلى الدماغ قبل ظهور الأعراض. هناك فترة حضانة بين التعرض للعدوى وظهور الأعراض. فترة الحضانة هذه أسابيع ويمكن أن تستمر من أشهر إلى أشهر. يمكن أن تختلف حسب ما يلي:

  • موقع اللدغة وبعدها عن الدماغ ؛
  • نوع فيروس داء الكلب.

يمكن أن تكون الأعراض المبكرة للغضب شبيهة بالإنفلونزا ، بما في ذلك الضعف أو الحمى أو الصداع. قد يكون هناك أيضًا إزعاج أو وخز أو حكة في مكان اللدغة. قد تستمر هذه الأعراض لعدة أيام ، ثم تتطور إلى ضعف الإدراك والقلق والارتباك والارتباك.

مع تقدم المرض ، قد يعاني الشخص من الأوهام والسلوك غير الطبيعي والهلوسة ورهاب الماء (الخوف من الماء) والأرق. تختفي الأعراض الحادة عادة بعد 2-10 أيام. بمجرد ظهور الأعراض السريرية لداء الكلب ، يكون المرض دائمًا قاتلًا.

الطريقة الوحيدة للتأكد مما إذا كان شخص ما مصابًا بداء الكلب هي إجراء الاختبارات المعملية ، والبحث عن سلوك غريب في الحيوانات المصابة بداء الكلب ، مثل أن تكون عدوانيًا ومحاولة لدغك أو لدغ حيوانات أخرى ، أو أن تكون خاملًا أكثر من المعتاد. المحتمل .

لكن ليس كل الحيوانات تفعل ذلك. إذا كان الشخص المصاب بداء الكلب عدوانيًا أو خاملًا ، فقد تتصرف الحيوانات الأخرى بالخجل أو تتحرك ببطء أو تتصرف مطيعة أو تسمح لك بالاقتراب منها. لأن الحيوانات الضالة لا تتصرف عادة بهذه الطريقة.

عليك أن تتذكر أن شيئًا ما قد يكون خاطئًا ، لذلك من أجل صحتك وسلامتك ، اترك الحيوانات الضالة وشأنها ، ولا تطعم أو يكون لديك حيوان ضال. من الأفضل أن تذهب وتعتني بالحيوان الأليف. انت لا تعرفه.

علاج لدغة الكلب المسعور

من المهم جدًا أن يتلقى الشخص الذي تعرض للعض من كلب مصاب بداء الكلب العلاج فورًا ، حيث يمنع هذا العلاج الفيروس من دخول الجهاز العصبي المركزي ، مما يتسبب في الوفاة. علاج لدغة الكلب المصاب بداء الكلب هو:

  • الغسل السليم وعلاج الجرح الناجم عن العض أو الخدش في أسرع وقت ممكن ؛
  • الحصول على لقاح فعال وفعال ضد داء الكلب ، والذي يفي بمعايير منظمة الصحة العالمية ؛
  • احصل على الغلوبولين المناعي المضاد لداء الكلب إذا أوصى بذلك.

أخيرًا ، يجب أن تدرك أن بدء العلاج فورًا بعد أن يعض كلب مصاب بداء الكلب يمكن أن يمنع بشكل فعال الأعراض الأكثر حدة والموت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *