الصحة تدعم زيادة الطاقة الاستيعابية لمعهد ناصر للبحوث والعلاج بنسبة تتخطى 150%

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، اليوم الأحد ، اجتماعا مع الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، بشأن مناقشة الخطة التنفيذية للأمانة العامة خلال عام 2023 ، لضمان تقديم خدمة طبية عالية الجودة وتطوير خدمات جديدة للمرضى.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن الوزير اطلع على محاور العمل في خطة أمانة المراكز الطبية المتخصصة للعام المقبل وخاصة الخطوات التي تم اتخاذها للحصول على الاعتماد. لمستشفيات الأمانة العامة من قبل لجنة الاعتماد والرقابة ، موضحًا أن الأمانة تضم 46 مستشفى متعدد التخصصات ، و 14 مستشفى تخصصي واحد ، و 8 مستشفيات لجراحة اليوم الواحد ، و 11 مركزًا للأورام ، بالإضافة إلى مستشفيين داخل المستشفى و 28 بنك دم إقليمي.

وزير الصحة: ​​زيادة متوسط ​​الترددات على المنشآت الطبية التابعة للأمانة ضمن الخطة التنفيذية لعام 2023

وأوضح عبد الغفار أن الوزير استعرض الطاقة الاستيعابية للمنشآت الصحية التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة ، وحجم الزيادة المتوقعة خلال العام المقبل ، وكذلك متوسط ​​معدلات التشغيل والترددات في تلك المنشآت بجميع التخصصات ( العيادات الخارجية ، الاستقبال والطوارئ ، القسم الداخلي ، الأشعة ، المعامل ، العمليات). غسيل الكلى ، قسطرة القلب ، القلب المفتوح ، القسطرة الدماغية ، زراعة الأعضاء) ، مشيراً إلى العمل على زيادة متوسط ​​الترددات ضمن الخطة التنفيذية لعام 2023.

وأوضح عبد الغفار ، أن العمل في العيادات المسائية في عدد من مستشفيات البلدية (معهد ناصر ، دار الشفاء ، زايد التخصصي ، العجوزة) ، منذ الأسبوع الماضي ، كمرحلة أولى ، حسب توجيهات رئيس الدولة. للجمهورية ، حيث يتم تقديم الخدمات الطبية في تخصصات (الجراحة العامة). وجراحة المخ والأعصاب والمسالك البولية والطب الباطني العام وأمراض القلب والجهاز الهضمي والكبد وجراحة العظام وجراحة القلب والصدر والأطفال والتوليد وأمراض النساء والأذن والأنف والحنجرة) ، مشيراً إلى استكمال تشغيل العيادات المسائية تباعاً في باقي مستشفيات الامانة.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير اطلع على التقارير الخاصة بالمشاريع الـ 43 الجاري تنفيذها في المستشفيات ، فضلا عن 27 مشروعا جديدا ، وجهت للالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز تلك الأعمال والتي تضمنت البناء والتطوير والإحلال والتجديد. . كما استعرض نظام السلامة والصحة المهنية وتوافر الأجهزة الطبية. الاستراتيجية في المنشآت الطبية التابعة للأمانة العامة.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير اطلع على معدلات العمل لتطوير معهد ناصر للبحوث والعلاج لتحويله إلى مدينة طبية متكاملة ، بحيث تزيد طاقة معهد ناصر بنسبة تزيد على 150٪. ويشمل رفع كفاءة المباني في جميع الأقسام ، والتوسع في بعض الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ، وكذلك إنشاء مبنى جديد لتطوير واستكمال الخدمات الطبية وغير الطبية ، حيث يضم المركز (وحدة العلاج الإشعاعي ، وحدة البحث العلمي ، العيادات الخارجية وقسم الأشعة التشخيصية وعيادة التشخيص ليوم واحد). غرف التدريب).

> الرئيس السيسي: موقف مصر ينطلق من روح التعاون والتوافق هو السبيل الوحيد لتجنب الآثار السلبية. وقال عبد الغفار إن الوزير استمع إلى شرح مفصل عن البرنامج الوظيفي المقترح للمركز الدولي لزراعة الأعضاء المزمع إنشاؤه داخل معهد ناصر للأبحاث والعلاج ، وكذلك استعراض التقارير الخاصة بعدد المراكز المقترحة الحالية والمستقبلية. أسرة زرع النخاع ، حيث من المخطط زيادة عدد الأسرة بنسبة 100٪ ، الأمر الذي سيساهم في سرعة استكمال قوائم انتظار المرضى.

وأشار عبد الغفار إلى أن العمل جار لإنشاء وحدة لتشخيص وعلاج أمراض وعيوب القلب الخلقية للمراهقين من سن 14 إلى 18 عاما ، مشيرا إلى اختيار مستشفى العجوزة لإنشاء الوحدة كمرحلة أولى ، على أن يتم ذلك. سيتم زيادة عدد الوحدات في المستشفيات تباعا في إطار استراتيجية الوزارة. اكتشاف أمراض القلب وعلاجها سعياً وراء جيل سليم.

حضر اللقاء اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة للشؤون المالية والإدارية والدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشاريع الوطنية والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.