تعلم كيفية ضبط مرايا سيارتك

موضوعنا اليوم مهم للغاية ، خاصة لأولئك الذين تعلموا القيادة للتو ، حيث أن الضبط الصحيح لمرايا السيارة هو أحد أهم العوامل التي تساهم في القيادة الآمنة على الطرق. لأنها عين سائق السيارة على الطريق والعامل الأساسي الذي يساعده على اتخاذ القرار الصحيح بأمان مما يجنبه الحوادث المرورية ، ومن خلال النصائح التالية يمكنك التعرف على الطريقة الصحيحة لضبط المرايا الأمامية والجانبية من جمل؛ لتلافي أخطر الحوادث التي تسببها النقطة العمياء وضعف الرؤية.

1- ضبط المرآة المركزية

سواء كنت مبتدئًا أم لا ، فقد تكون هناك أشياء لا تعرفها حتى الآن ، مثل الحاجة إلى ضبط المرآة المركزية بمجرد دخولك السيارة. لضبط المرآة ، يجب عليك أولاً ضبط المقعد ليلائم رؤيتك وراحتك في القيادة ؛ الجلوس بشكل مريح مهم جدًا لقيادة سيارتك بأمان ، ويجب عليك ضبط المقعد وفقًا لمدى شعورك بالراحة أولاً قبل أن تلمس مرآة الرؤية الخلفية. تعرف على عناوين السائقين خلفك.

2- تعديل المرايا الجانبية

قبل تعديل المرايا الجانبية ، يجب أولاً ضبط المرآة المركزية ، وبعد تعديل طريقة جلوسك والمرآة المركزية ، اضبط المرآة من جانبك أولاً ، بطريقة تظهر لك جانب السيارة من اليسار. ، وترى أكبر مساحة من الطريق على المرآة ؛ كلما زادت رؤية الطريق ، كلما تجنبت النقطة العمياء ، ويجب أن تكون رؤية الطريق أكبر من رؤية جانب السيارة.

ومع ذلك ، من المهم مراقبة الجانب أيضًا ؛ حتى تتمكن من رؤية السيارة التي خلفك مباشرة قادمة من يسارك وخلفك ، وينطبق الشيء نفسه على المرآة الأخرى من الجانب الآخر ؛ تأكد من أن أحد جوانب سيارتك مرئي من ميل الراكب الأمامي ، ثم تأكد من أنه يظهر مدى واضح للطريق خلفك وجانبك ، ومن الضروري ضبط المرآة المركزية.

3- البقعة العمياء

أخيرًا ، هناك ما يسمى بالنقطة العمياء ، وهي النقطة التي لا يمكنك رؤيتها في المرايا عندما تمر عليك دراجة أو سيارة ، وهي نقطة لا يمكنك رؤيتها لمدة ثانية واحدة أو ثانيتين ، ولكن هذه الثواني كافية للتسبب في حادث إذا حاولت عند الانعطاف ، بينما لا يمكنك رؤية السيارة وتجاوزك ، لتجنب ذلك ، يمكنك تثبيت مرآة صغيرة عمياء على المرايا الجانبية الخاصة بك ، يمكنك العثور عليها في أي متجر لملحقات السيارات ، ليس من الضروري إذا سيارتك مجهزة بالفعل بنظام اكتشاف النقاط العمياء ، والذي يحذرك على الشاشة أو في مرآة الرؤية الخلفية عند محاولة تجاوز سيارتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *