نصائح لحماية السيارة الكهربائية في الجو الحار بالسعودية

بدأت السيارات الكهربائية تهيمن على الأسواق العربية ، وشيئًا فشيئًا أصبحت تستحوذ على جزء كبير من المبيعات في معظم الأسواق ، بما في ذلك أسواق المملكة العربية السعودية. حيث تشتهر الدول العربية والمملكة العربية السعودية بارتفاع درجات الحرارة على مدار العام ، وبما أن هذا الطقس الحار له تأثير سلبي إلى حد ما على السيارات العادية ومحركات الاحتراق الداخلي ، فإن الأمر نفسه ينطبق على السيارات الكهربائية الحديثة.

1- قيادة السيارة الكهربائية في الحر

يمكن تقييم كفاءة السيارة الكهربائية من خلال النطاق الكهربائي الذي توفره ؛ أي إلى أي مدى يمكن للسيارة أن تقطع شحنة واحدة ، وربما من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قيادة السيارة الكهربائية في الحرارة ، وكيفية الحفاظ على بطاريتها ، حتى تقطع المسافات المطلوبة.

2-قيادة السيارة الكهربائية في الحر

تتأثر قيادة وشحن السيارة الكهربائية في الصيف بعاملين رئيسيين:
• سرعة السيارة: أي عند القيادة بسرعة تزيد عن 100 كم / ساعة لفترة طويلة ، سينخفض ​​المدى بسرعة.
• درجة الحرارة: إذا ارتفعت عن 35 درجة مئوية ، سينخفض ​​النطاق الكهربائي المحدد من قبل الشركة المصنعة بسرعة ، وأيضًا عندما تنخفض درجة الحرارة عن 15 درجة مئوية ، ستتأثر سعة البطارية.


التقنيات الحديثة المتوفرة في السيارة الكهربائية

1- لا تستخدم الشحن السريع في محطات الشحن العامة بشكل متكرر

لا توجد مشكلة في استخدام أجهزة الشحن العامة هذه عند الحاجة ، ولكن تأكد من عدم التعود على استخدامها بشكل متكرر ، حيث يزيد هذا الشاحن من مستوى التيار المتدفق عبر البطارية ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بسرعة. يقلل من عمرها الإنتاجي. . ينصح مصنعو السيارات باستخدام أجهزة الشحن المنزلية لمصلحتهم الخاصة في صيانة بطارية السيارة من خلال تنظيم تدفق التيار الكهربائي إلى البطارية ، وبالتالي تنظيم درجة الحرارة ، وعند اكتمال الشحن يتم إيقاف هذا التيار تلقائيًا بحيث لا ترتفع درجة الحرارة. سيارة كهربائية.

2- اختر الوقت والمكان المناسبين للشحن

يوصى بشحن السيارة الكهربائية في المساء بعد غروب الشمس ، وإذا لم تستطع فعل ذلك ، فيرجى التأكد من إيقاف السيارة في الظل أو في المرآب الخاص بك وإعادة شحن السيارة من الشمس لحماية السيارة الكهربائية في الطقس الحار .

3- الاستفادة من أحدث التقنيات المتوفرة في السيارة الكهربائية

وفي الختام أوضح خبراء في مجال السيارات الكهربائية كيفية التعامل مع السيارة الكهربائية في الطقس الحار من خلال بعض الأنظمة الحديثة مثل:
• وضع القيادة Eco Mode: نظام متطور متوفر في أنواع مختلفة من السيارات (عادي ، هجين ، كهربائي) ، ومبدأ تشغيله يتمثل في تقليل استهلاك الطاقة في البطارية أثناء القيادة عن طريق إيقاف تشغيل بعض الأنظمة التي لا يقوم بها السائق تحتاج في ذلك الوقت.
• نظام التكييف المسبق: من الأنظمة التي أضافها المهندسون للسيارات الكهربائية ، فهو يعمل على تهيئة مناخ المقصورة قبل الركوب ، بحيث يجهز المقصورة بدرجة حرارة مناسبة حسب درجة الحرارة المحيطة الخارجية ، مما يغير أيضًا درجة حرارة المقصورة. البطارية تلقائيًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *