أسباب تعطل المحرك في السيارة وكيفية التعامل مع هذا العطل

موضوعنا اليوم يدور حول أسباب تعطل عجلة القيادة في السيارة وكيفية التعامل مع هذا العطل. يواجه الكثير منا هذه المواقف كل يوم تقريبًا. تركب السيارة ، ثم تبدأنا ، وتبدأ رحلتك. وسيكون كل شيء على ما يرام. ويظل عقلك مرتاحًا ، لدرجة أنك لا تتوقع حدوث أي شيء ، في حين أن السيارة في الواقع قد تتعطل أثناء القيادة ، فكيف ستتعامل مع هذا الخلل ، من بين هذه العيوب التي توقف عجلة القيادة عن العمل ، هناك قول مأثور مفاده أن مفتاح العقل الباطن هو المعرفة. عندما تتعلم شيئًا وتغذي عقلك ، فإنك تغذي عقلك الباطن به ، والذي سيتحكم في رد فعلك في حالة الطوارئ. إذن ما الذي يجب عليك فعله إذا تعطلت عجلة القيادة فجأة أثناء قيادتك للسيارة.

عطل في المحرك الكهربائي

يجب أن تعلم أن بعض الأنواع تحتاج إلى صيانة دورية ، وذلك لتجنب احتمال حدوث خلل في نظام التوجيه. من تعرف؟ هذا الأخير قد يتركك في منتصف الطريق السريع!

أولاً ، هناك العديد من أنواع أنظمة التوجيه في سيارتك ، لذلك تختلف الأسباب حسب نوع نظام التوجيه.

1. التوجيه الميكانيكي: انس الأمر ، فهو موجود فقط في السيارات القديمة جدًا عندما لا يحتاج جدك للذهاب إلى النادي ، بل يقوم بتمارين عضلاته عن طريق توجيه عجلة القيادة القاسية جدًا.

2. نظام التوجيه الهيدروليكي: لن أعطيك درسًا في ميكانيكا السيارات ، ولكن في نظام مثل هذا ، تساعدك المضخة الهيدروليكية على التوجيه بسهولة. من بين الأعطال التي تواجهها في مثل هذا النظام:

3. فشل المضخة.

4. حزام اعوج تالف ينقل الطاقة من المحرك إلى المضخة لتشغيله إذا فشل النظام الهيدروليكي ، فسيتعين عليك بذل الكثير من الجهد للتوجيه ، صدقني عندما أقول “الكثير من العمل”.

5. نظام التوجيه الكهربائي: وهو نظام يسمح لك بتوجيه العجلات بمساعدة محرك كهربائي متصل بأجهزة استشعار وأجهزة استشعار تنقل المعلومات إلى كمبيوتر السيارة ، والتي بدورها تحدد القوة اللازمة والاتجاه المطلوب للتحرك عجلة القيادة حسب اتجاه دوران السائق وسرعة السيارة.

إذا فشل المحرك الكهربائي (بسبب ارتفاع درجة حرارته بعد القيادة لمسافة طويلة والانعطاف بقوة) ، أو تلف أجزاء كهربائية أخرى ، فسيتعين عليك تحريك عجلة القيادة بنفسك ، ولكن سيكون الأمر أيضًا صعبًا للغاية ، خاصة عندما تقود بسرعة كبيرة . سيكون التوجيه قاسيًا جدًا في نظام مثل هذا.

6. نظام توجيه هيدروليكي كهربائي متكامل: إنه أيضًا نظام يعمل بمضخة هيدروليكية مدفوعة بمحرك كهربائي ، أي مستقل عن المحرك. ومن بين العيوب التي قد تواجهها في هذا النظام:
– فشل المضخة.

7. عطل في المحرك الكهربائي.

8. بعض الأجزاء الكهربائية في عجلة القيادة تالفة.


كيف سيكون رد فعلك إذا انكسرت عجلة القيادة؟

  • إذا كنت تعرف نظام التوجيه في سيارتك ، وإذا كانت سيارتك بها نظام هيدروليكي ، فيجب عليك فحص المضخة والسوائل بشكل دوري لتجنب الأعطال التي قد تعرض حياتك للخطر. عندما يفشل نظام التوجيه الخاص بك فجأة ، سواء كان إلكترونيًا أو هيدروليكيًا أو مدمجًا ، فقد تكون محظوظًا وتمهد الطريق أمامك ، مما يمنحك الوقت لمعرفة مقدار القوة اللازمة للتوجيه.
  • أما إذا تعطلت فجأة أثناء قيادتك للطريق السريع وبسرعة تتجاوز 60 كيلومترًا في الساعة:
  • لا تُصب بالذعر! لن يساعدك أبدًا على التفكير. وستحتاج إلى كل جزء من الثانية للتفكير.
  • استخدم العلامات الأربع لإعلام السائقين المحيطين بوجود خطأ ما في سيارتك حتى يتمكنوا من الإبعاد.
  • استخدم البوق لمعرفة من أمامك للابتعاد عن طريقك.
  • أخيرًا ، فشل التوجيه ، لكن الفرامل لم تفعل. لذا أبطئ سرعتك تدريجياً ، بعد أن تكون متأكداً من السيارات من حولك. وحاول جاهدًا توجيه العجلة بحيث يمكنك التوقف عند نقطة ما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *