5 أسباب لانحراف السيارة عند ترك المقود تعرف عليها

في مقال اليوم سنتعرف على عدة أسباب لانجراف السيارة عن عجلة القيادة ، لأن مشكلة انحراف السيارة عن عجلة القيادة حالة شائعة تقلق سائقي السيارات وتجعلهم يتساءلون ما هي أسبابها. في بعض الأحيان قد يرفع السائق يده عن عجلة القيادة لبضع ثوان لإراحة ذراعه أو لأي سبب عاجل آخر. السيارة تنحرف وتشكل خطورة بداخلها. إذا لم يكن هناك عيب محدد ، فلن تنحرف السيارة بمجرد رفع اليدين عن عجلة القيادة. إذن ما هي الأسباب؟ حدد خبراء السيارات 5 مشاكل ، إذا كانت موجودة في سيارتك ، يمكن أن تتسبب في انحراف السيارة إذا رفعت يدك عن عجلة القيادة. نفحصها أدناه:

1 – تعليق هوائي:

القيادة على طرق غير ممهدة لفترة طويلة أو التسلق بقوة غير مستقرة وبشكل غير صحيح وتحميل السيارة بأوزان ثقيلة سيؤدي إلى إتلاف أجزاء التعليق الهوائي للسيارة ، وسيؤدي تلف المقص إلى عدم توازن السيارة ، وهو ما يظهر إذا أمسكت بيدك من عجلة القيادة

2- تآكل الإطارات:

يخطئ بعض الأشخاص بتركيب إطارات غير مناسبة لسيارتهم مما يجعلها عرضة للتلف السريع ، بالإضافة إلى عدم ضبط ضغط الهواء بشكل دوري يعني أن الإطارات ليست في حالتها المثالية وبمرور الوقت يحدث خلل في حركة المرور الموقف.

3- التعرض للحوادث

في حالة وقوع حوادث سيارات ، يمكن أن يؤثر ذلك على قدرة السيارة على السير في خط مستقيم حتى بعد الصيانة في حالة حدوث ضربة قوية للجسم الرئيسي أو ما يسمى بـ “الشاسيه” وفي حالة عدم إصلاح “الشاسيه”. بشكل صحيح ، لن تتمكن السيارة من السير بشكل متوازن تمامًا على الطرق.

4 – عدم تعديل الزوايا:

إذا لم تقم بضبط توازن وزوايا إطارات سيارتك ، فسوف تنحرف عن الطريق بوضوح. لتجنب هذه المشكلة عليك التوجه إلى مركز تقني متخصص في ضبط زوايا السيارة حسب مقاسات الشركة المصممة لمركبتك.

5- مشكلة في المكابح

أخيرًا ، تعد حالة الفرامل سببًا مهمًا للحفاظ على توازن السيارة العام وسلامتها ، ولكن في حالة تلف أي جزء من الفرامل ، ستجد أن مركبتك تنحرف عن طريقها.
في بعض الأحيان ، تتآكل الفرامل في أحد الإطارات دون الأخرى ، مما يؤدي إلى انحرافها عن الطريق إذا ضغطت على دواسة الفرامل ولو قليلاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *