ماذا يحدث عند رش المياه على المكابح لتبريدها عند ارتفاع حرارتها

اليوم سنتحدث عن مشكلة يواجهها كثير من الناس. لا شك أن الفرامل من أهم أجزاء السيارة ، ونحاول دائمًا صيانتها وصيانتها بشكل دوري للحفاظ على أمان السيارة لفترة طويلة. تتعرض السيارات والشاحنات لهذه المشكلة باستمرار ، فتنبعث رائحة كريهة من مكابح السيارة ويظهر دخان عند خروجها من السيارة ، لذلك يجب على السائق التوقف فورًا وإصلاح المشكلة.

خطر رش الماء على الفرامل لتبريدها

في بعض الأحيان ، عندما تواجه فرامل السيارة مثل هذه المشاكل ، يقوم سائقي السيارات برش الماء على الفرامل والمكابح لتبريدها ، لكن ما لا يعلمونه هو أن هذا السلوك سيء للغاية وضار ، لأنه يسبب تشوهًا على البوابات. ، والتي تسبب ضوضاء عند الضغط على المكابح.

تجنب رش الماء على الفرامل

عند تشوه الحواف ، يؤدي هذا بدوره إلى حدوث مشكلة في إيقاف السيارة عن طريق الضغط على الفرامل ، وبالتالي تستغرق السيارة وقتًا للتوقف ، وهنا يضطر صاحب السيارة إلى تلميع الحواف لإعادتها إلى وضعها الطبيعي. شكله الأصلي مع العلم أنه يجب أن يحافظ على سمك معين للحلقات ، وهذا المؤشر مذكور ومكتوب على سطحه.

تحذير من تناثر الماء على الفرامل

أخيرًا ، لهذه الأسباب ، يجب تجنب إلقاء الماء على الفرامل عند مواجهة مثل هذه المشكلة ، بدلاً من ذلك يفضل إيقاف السيارة على جانب الطريق والانتظار حتى تبرد الفرامل ، وتجنب استخدام الفرامل لمدة وقت طويل. الوقت والاعتماد على الإرسال لإبطاء السرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *