غوغل تدفع 85 مليون دولار لتسوية دعوى خصوصية المستهلك في أريزونا بالتفاصيل

في مقال اليوم ، سنعرض لك آخر الأخبار حول Google ، وستدفع Google لشركة Alphabet 85 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية تتعلق بخصوصية المستهلك رفعتها ولاية أريزونا بدعوى أن عملاق التكنولوجيا يجمع حاليًا بيانات المستخدم للإعلانات المستهدفة.

تدفع Google 85 مليون دولار لتسوية دعوى خصوصية المستهلك في ولاية أريزونا

تجدر الإشارة إلى أن التسوية قد تأتي في الوقت الذي تواجه فيه Google شكاوى مماثلة من مجموعة متنوعة من المدعين العامين للولاية ، بما في ذلك تكساس وإنديانا وواشنطن العاصمة ، في محاكم الولاية ذات الصلة بشأن بيانات موقع المستخدم.

تخسر Google جولتها الأولى في المعركة ضد غرامة “Android” القياسية في الاتحاد الأوروبي

في هذا الصدد ، اتهمت ولاية أريزونا شركة Google في دعوى قضائية تم رفعها في مايو 2020 بانتهاك قانون احتيال المستهلك بالولاية من خلال جمع بيانات الموقع حتى بعد إلغاء اشتراك المستخدمين في ميزة تسجل سجل الموقع من خلال إعدادات أخرى مثل “الويب والتطبيق” نشاط. “

جادلت Google في دفاعها أن قانون المستهلك في الولاية يتطلب أن يكون الاحتيال المزعوم مرتبطًا ببيع أو إعلان. في يناير ، رفض قاضٍ من ولاية أريزونا طلب جوجل برفض القضية.

وتعليقًا على الأمر ، قال مكتب المدعي العام مارك برنوفيتش في بيان يوم الثلاثاء إن التسوية تمثل أكبر مبلغ دفعته Google على الإطلاق لكل مستخدم فردي في “قضية من نوعها تتعلق بخصوصية المستهلك والاحتيال”.

انخفاض عدد الوظائف الشاغرة في “ميتافيرس” بسبب تباطؤ التوظيف في شركتي “جوجل” و “فيسبوك”

في النهاية ، قال برنوفيتش في بيان: “أنا فخور بهذه التسوية التاريخية التي تظهر أنه لا يوجد كيان ، حتى شركات التكنولوجيا الكبرى ، فوق القانون”.

قال خوسيه كاستانيدا ، المتحدث باسم Google ، إن الدعوى القضائية في ولاية أريزونا تستند إلى سياسات منتجات قديمة والتي غيرتها الشركة منذ سنوات. وأوضح كاستانيدا: “نحن نقدم عناصر تحكم وخيارات مباشرة لإزالة بيانات الموقع تلقائيًا ، ونعمل دائمًا على تقليل البيانات التي نجمعها”. يسعدنا حل هذه المشكلة وسنواصل التركيز على توفير منتجات مفيدة لمستخدمينا “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *