نصائح وزارة الصحة للمواطنين للوقاية من التقلبات الجوية هام جدا

في مقال اليوم سنتحدث عن تقلبات الطقس. أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بعض النصائح المهمة للمواطنين ، إلى جانب تحذيرات من هيئة الأرصاد بأن البلاد ستحيط بها تقلبات الطقس ، ابتداء من اليوم السبت ، أول حالة من عدم الاستقرار في الخريف.

تقلبات الطقس

  • أعلنت وزارة الصحة ولوزاندارو عن بعض النصائح المهمة للمواطنين ، إلى جانب تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية من أن البلاد ستتأثر بتقلبات الطقس ، وعلقت يوم السبت على أول حالة عدم استقرار في فصل الخريف. وهذا كل شيء

أعراض عدوى الجيوب الأنفية

وأوضح عبد الغفار أن أعراض التهابات الجيوب الأنفية تزداد حدة في المواسم الانتقالية أي الخريف والربيع.

– يرجع ذلك إلى التغيرات في درجات الحرارة أثناء النهار ، وكذلك بسبب زيادة نشاط الرياح والغبار ، مما يشير إلى ضرورة اتباع مرضى الجيوب الأنفية بعض النصائح.

الحماية من بعض المضاعفات ، فقد تظهر بعض الأعراض التي تشير إلى التهاب الجيوب الأنفية الحاد مثل إفرازات سميكة من الأنف ، وعادة ما تكون صفراء إلى خضراء ، واحتقان أو انسداد بالأنف ، وآلام في الوجه ، ودرجة حرارة الجسم 38 درجة ، والتعب ، والسعال ، والصعوبة أو عدم القدرة. لضغط الاذن امتلاء الرائحة والصداع.

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

قدم عبد الغفار بعض الاقتراحات لمرضى الجيوب الأنفية في الخريف منها غسل الأنف بالمحلول الملحي أو البخاخات لتقليل الإفرازات وإزالة المهيجات والحساسية وشرب كمية كافية من الماء كل يوم ، وكذلك وضع كمادات دافئة على الوجه لتهدئة الوجه. . الألم ، فهو يجنب أسباب تهيج الأنف مثل تدخين السجائر داخل المنزل ومنظفات المنزل التي تسبب الأبخرة ، مما يؤكد استعداد -وزارة الصحة والسكان-المستشفيات لاستقبال بعض الحالات المرضية.

وأشار عبد الغفار إلى أن التعرض للطقس البارد خارج المنزل أو داخله يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض مرضية مختلفة تحدث نتيجة عدم قدرة الجسم كله ، أو أجزاء منه ، على التكيف مع درجات الحرارة المنخفضة وموجات الحرارة الباردة. الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى أضرار صحية متعددة ، لذلك من الضروري تدفئة الجسم ومنع عواقب الطقس البارد من خلال ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة للظروف الباردة أو الممطرة ، وعدم التواجد في الخارج في البرد والرياح والأمطار. وقت طويل.

لقاح فيروس كورونا والجرعة المنشطة

  • وطالب “عبد الغفار” مرة أخرى المواطنين بتلقي لقاح فيروس كورونا والجرعة المنشطة للوقاية والحد من الإصابة بفيروس كورونا ، فضلا عن ضرورة تلقي لقاح الأنفلونزا في الخريف ، لأنه يقلل من المخاطر. من العدوى. من الإنفلونزا ، بالإضافة إلى الحماية من التهابات الجهاز التنفسي الطفيفة ، مثل نزلات البرد ، وشدد على أهمية ارتداء الكمامات لأنها تقي من نزلات البرد والإصابة بفيروس كورونا ؛ يجب ارتداؤها في الأماكن المزدحمة وغسل أيدينا والمكياج كثيرًا.
  • وشدد عبد الغفار على ضرورة تحديد وقت الخروج في الطقس البارد أو الممطر أو العاصف ، والاهتمام ومتابعة التنبؤات الجوية ، والحرص على ارتداء عدة طبقات من الملابس الثقيلة ، واختيار الملابس الداخلية التي تمتص الرطوبة. من الجلد ، يحمي من الرياح والمياه ، والتغيير المستمر للملابس والمعاطف والقفازات والجوارب المبللة في أسرع وقت ممكن.
  • ولفت عبد الغفار إلى ضرورة الاهتمام بتناول وجبات صحية وشرب الماء والسوائل حتى قبل الخروج في الجو البارد ، لأن ذلك يساعد في الحفاظ على الشعور بالدفء ، بالإضافة إلى أهمية ممارسة الحركة البدنية في اليدين أو القدمين. . هذا يساعد على دوران الدم في الساقين والجلد. حافظ على الشعور بالدفء.
  • وفي الختام ، فيما يتعلق بالأطفال ، شدد “عبد الغفار” على ضرورة حمايتهم من التعرض لموجات الطقس ، والاهتمام بتغذيتهم الجيدة والحفاظ عليهم بالدفء من خلال ارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الحرارة ، وتغطية الطفل جيداً. خلال فترة الجفاف. فترة النوم. وأضاف أنه في حالة إخراج الأطفال من المنزل ، يجب على الآباء التأكد من أن الرضع والأطفال الصغار يرتدون ملابس مناسبة ، مع ضمان الدفء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *