اعلان المهرجان الدولي للفيلم بمراكش برنامج أفلام دورته التاسعة عشرة

نقدم لكم اليوم خبر مهرجان الفيلم الدولي بمراكش حيث أعلن مهرجان مراكش الدولي للسينما ، اليوم الجمعة ، الجدول التاسع عشر الذي سيقام في نوفمبر المقبل ، وسيقدم 76 فيلما من 33 دولة بكندا. وإيران وإندونيسيا.

مهرجان السينما الدولي بمراكش

رشح فيلم مغربي (القفطان الأزرق) ، من إخراج مريم التوجاني ، مع لبنى عزبال وصالح بكري وأيوب ميسوي ، لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عالمي. كان رئيس لجنة التحكيم هو المخرج الإيطالي باولو سورينتينو.

في هذا السياق ، يحتوي قسم “العروض الخاصة” بالمهرجان على 15 فيلماً معاصراً من مختلف البلدان بما في ذلك أيسلندا والهند وكوريا الجنوبية وإيطاليا وألمانيا لمخرجين حازوا على إشادة النقاد في أكبر مهرجان في العالم. أفضل فيلم دولي لهذا العام.

قسم العروض الاحتفالية

وفي الختام ، فيما يتعلق بقسم “العروض الاحتفالية” ، فهو يضم مجموعة كبيرة من الأفلام لمخرجين عالميين مثل الأمريكي جيمس جراي وآيرلش نيل جوردان ، بالإضافة إلى الأفلام التي تحكي قصصًا مثيرة مثل (People Who Are Two Water) أغاني) التي تحكي أ. القصة الحقيقية لشقيقتين هربتا من سوريا للمشاركة في الأولمبياد ، وظهرت في خمسة أفلام وثائقية في “بانوراما السينما” قسم “المغربي” ، أولها “يوم الصيف” لفوجي. بن سعيد. العالم المبكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *